اخر الأخبار

كُتّاب وآراء

Imprimer

أحياء مدينة زاكورة تستفيد من 60 مليون درهم

زاكورة

احتضن مقر عمالة إقليم زاكورة لقاء تواصليا حول موضوعي الماء الصالح للشرب والتأهيل الحضري لمدينة زاكورة، بحضور عامل إقليم زاكورة، وممثل المجلس الإقليمي، وأعضاء الجماعات الترابية، والمصالح الخارجية المعنية بالموضوعين المذكورين.

وأفاد بلاغ لعاملة إقليم زاكورة، توصلت به هسبريس، بأن مدينة زاكورة ستعرف مجموعة من المشاريع التنموية، خاصة ما يتعلق بتأهيل الأحياء ناقصة التجهيز، رصد لها غلاف مالي إجمالي قدره 60 مليون درهم، تحت إشراف كتابة الدولة المكلفة بالإسكان. وسيتم تنفيذ المشروع من طرف شركة العمران.

في ما يخص موضوع الماء الصالح للشرب، ذكر البلاغ ذاته أن عامل إقليم زاكورة طلب من إدارة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب ضرورة تكثيف الجهود من أجل الرفع من مستوى الإنتاج لمواجهة النقص الذي يعرفه تزويد مدينة زاكورة بهذه المادة الحيوية، خاصة خلال هذه الفترة من السنة التي تتميز بارتفاع درجات الحرارة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن منطقة زاكورة عرفت استثمارات كبيرة همت الماء الصالح للشرب، إلا أن توالي الجفاف ونضوب الفرشة المائية وتزايد النمو الديموغرافي، عوامل تتطلب التفكير في حلول جذرية لهذا المشكل، من بينها إنجاز مشروع محطة التحلية التي ستساهم في تأمين حاجيات مدينة زاكورة من هذه المادة الحيوية، في انتظار تزويد الإقليم من المياه السطحية التي تجري حاليا الدراسات بشأنها.




الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الرشيدية 24

تعليقات الزوّار 0.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*