اخر الأخبار

كُتّاب وآراء

Imprimer

9 أطعمة تساعدك في العناية بشعرك في رمضان

لأطعمة

9 أطعمة تساعدك في العناية بشعرك في رمضان

منارة
19.06.2017
11h24
شارك

أضف تعليق (0)

زوجان يساعدان بعضهما البعض في المطبخ

زوجان يساعدان بعضهما البعض في المطبخ

تؤثر العادات الغذائية المختلفة الخاطئة التي نقوم بها خلال شهر رمضان، سلبيًا على صحتنا خاصة إذا أهملنا الماء والغذاء الصحي بعد الصوم لمدة 16 ساعة متصلة في هذا الجو الحار.

وتتوقف صحة الشعر ولمعانه أيضًا على الطعام التي نتناوله، فهناك بعض الأطعمة التي تحافظ عليه، وتساعدك في العناية به، بحسب “hayatouki”، وهي:

– البيض والألبان

يحتوي البيض على كمية كبيرة من فيتامين ب6 اللازم لنمو الشعر وصحته وتقوية بوصيلاته وإعطاءه اللمعان والبريق. كما يعتبر من أعظم مصادر البروتين حيث يحتوي على أربعة معادن أساسية وهي السيلينيوم والكبريت والحديد والزنك. والحديد مهم للجسم بالكامل والشعر بصفة خاصة حيث يعمل نقل الأوكسجين الموجود بالجسم إلى بصيلات الشعر مباشرة. وتعمل منتجات الألبان المتنوعة على مد الجسم بالكالسيوم اللازمة لنمو الشعر بشكل صحي.

– المأكولات البحرية

تعد المأكولات البحرية من أهم المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لبناء الشعر والحفاظ على صحته ولمعانه. من أهمها فيتامين ب 12 الذي يعيد بناء بوصيلات الشعر و تجديد خلايا الجلد أيضًا كما تحتوي الأسماك على الأحماض الدهنية من الأوميجا 3 التي تساعد على تغذية الشعر بشكل جيد، ومن أهم هذه المأكولات البحرية هو سمك السالمون الذي يحد من تساقط الشعر يقويه ويعيطه الحيوية واللمعان لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الزنك.

– المكسرات والفواكه المجففة

تساعد المكسرات والفواكه المجففة على تقوية بوصيلات الشعر بالعديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة له مما يعمل على تحفيز نموه بشكل كبير والحد من تساقطه. ويجب الحرص على تناول وجبة يوميًا من أي أنواع للمكسرات خاصة التمر، ويمكن تناول الفواكه الحمضية كعصير البرتقال أو الليمون حيث أنهما غنيان بفيتامين سي الذي يساعد على سرعة إمتصاص الجسم للحديد بشكل كبير وتقوية الشعر وتكثيفه ولمعانه.

– الخضروات والسلطة

تحتوي الخضراوات والسلطة على كمية كبيرة من الألياف التي تمد الجسم بالمياه اللازمة له مما يزيد من رطوبة الجسم بالكامل والبشرة والشعر. ويجب تناول الفلفل بكافة ألوانه حيث يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي الهام لصحة الشعر والذي يساعد الجسم على إمتصاص الحديد مما يزيد من بريق الشعر ولمعانه ونعومته. وللجزر دور حيوي فى منع تقصف الشعر وتقليل معدل تساقطه كما يعد علاج لمشكلات الصلع وزيادة الدهون في فروة الرأس.

– المياه والعصائر

تعتبر الماء من أهم المشروبات المفيدة والهامة في شهر رمضان، حيث يفقد الجسم الكثير من السوائل خلال ساعات الصوم. ويجب شرب كمية كافية من الماء خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور بما لا يقل عن 10 أكواب لمد الشعر بالترطيب اللازم له والحفاظ على لمعانه. وتناول العصائر الطبيعية أيضًا التي يتم تحضيرها في المنزل حيث تحتوي على المعادن و السكريات و الفيتامينات اللازمة للشعر ولنموه وتكثيفه بشكل كبير. كما يفضل عدم تناول العصائر المحلاة نظراً لأنها تزيد من الوزن بشكل ملحوظ.

 منارة



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الرشيدية 24

تعليقات الزوّار 0.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*