أجواء اليوم الأول من امتحانات البكالوريا لدورة 2021 بالرشيدية

Abdeltif Kostani
2021-06-09T10:44:40+01:00
الرشيدية
8 يونيو 2021
أجواء اليوم الأول من امتحانات البكالوريا لدورة 2021 بالرشيدية
الرشيدية 24 - متابعة

فتحت مراكز الإمتحانات المخصصة لإجتياز أجواء اليوم الأول من امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة البكالوريا لدورة 2021 بمدينة الرشيدية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 8 يونيو الجاري، أبوابها في وجه المترشحين والمترشحات تزامنا مع ترتيبات وقائية لضمان إنجاح هذه الإختبارات وتفادي انتشار عدوى كوفيد-19 في صفوف التلاميذ.

ووفقا للجدولة الزمنية التي وضعتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. فقد انطلقت الإمتحانات الخاصة بالقطب العلمي والتقني والبكالوريا المهنية اليوم الثلاثاء. على أن يتم إجراء اختبارات شعبة الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل يوم الجمعة المقبل.

وأفاد المدير الإقليمي لقطاع التربية الوطنية بالرشيدية، مولاي مصطفى الهاشيمي لجريدة “الحدث بريس”، أن “مديريته تعرف ترشح مايقارب 8709 مترشح. 4500 منهم بالقطب الأدبي والأصيل، و4210 بالقطب العلمي”.

وأضاف الهاشيمي، أن “عدد المترشحين الأحرار يشكل نسبة 38.9 في المائة. على اعتبار أن هذه السنة عرفت ارتفاعا بما يقارب 40 بالمائة في عدد  هؤلاء المترشحين مقارنة بالسنة الماضية”. ملفتا إلى أن هذا الإرتفاع دفع بالمديرية إلى تعبئة مختلف الفضاءات لإستيعاب هذا العدد من المترشحين.

كما صرح المدير الإقليمي خلال تفقده أجواء اليوم الأول للامتحان بالثانوية التأهيلية تافيلالت، أنه تم اعتماد تدابير احترازية مسبقة في جميع المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية للحد من عدوى كورونا، منوها بجهود جميع الأطر التعليمية وكذا السلطات المحلية والقوات العمومية للمساهمة في إنجاح هذه الإمتحانات وسيرها في ضروف جيدة.

ومن التدابير التنظيمية التي تم اتخاذها في هذا الشأن، اعتماد نظام التشوير وفصل ممرات الدخول والخروج. ووضع علامات التباعد الاجتماعي وتثبيت الملصقات المتضمنة للقواعد والسلوكات الوقائية. علما أن مختلف المراكز، قد خضعت لعمليات تعقيم متكررة للمداخل والممرات والقاعات والمكاتب والمرافق الصحية وباقي فضاءات الاشتغال. ووفرت بها الكمامات ووسائل النظافة والتعقيم. بالإضافة إلى تأكيد التعامل الخاص والاستثنائي، مع كل المستلزمات والأدوات المكتبية المستعملة في هذه الامتحانات، وذلك بتعقيمها كل حين.

تصوير: أ. أمزيل – م. عليوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق