أمير المؤمنين محمد السادس يحيي ليلة القدر المباركة

nihal
2022-04-29T08:50:04+01:00
مجتمع
29 أبريل 2022
أمير المؤمنين محمد السادس يحيي ليلة القدر المباركة
الرشيدية24: متابعة

أحيى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وبصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، ليلة الخميس، الجمعة 26، 27 رمضان 1443 هـ، الموافق 28، 29 أبريل 2022، ليلة القدر المباركة.

وقام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بختم صحيح البخاري بين يدي جلالة الملك أثناء أداء صلاة العشاء والتراويح بهذه المناسبة الدينية الكريمة.

كما حرص جلالة الملك، على أن يتم إحياء هذه الليلة المباركة في إطار خاص. وبحضور جد محدود. اعتبارا لاستمرار العمل بالتدابير الوقائية المعتمدة.

حفظ الله مولانا الإمام بما حفظ به الذكر الحكيم، وأدام على جلالته نعمة الصحة والسلامة وطول العمر. وأقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن. وشد أزره بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، إنه سميع مجيب.

ويتحرى المسلمون في بقاع العالم ليلة القدر في الشر الأواخر من شهر رمضان. وجرت العادة على إحيائها ليلة السابع والعشرين.

والقدر في اللغة اسم مصدر من قدر الشيء يقدره تقديراً. وقيل إنه مصدر من قدر يقدر قدراً، عبارة عما قضاه الله وحكم به من الأمور. وقيل: هو كون الشيء مساوياً لغيره من غير زيادة ولا نقصان، وقدّر الله هذا الأمر بقدره قدراً: إذ جعله على مقدار ما تدعو إليه الحكمة. أما في الشرع فهو ما يقدره الله من القضاء ويحكم به من الأمور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق