أهمية خطاب الحجاج في تنمية مهارات التواصل موضوع ندوة علمية بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية.

8 ديسمبر 2022
lahbib
الرشيدية
أهمية خطاب الحجاج في تنمية مهارات التواصل موضوع ندوة علمية بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية.
الرشيدية 24: متابعة

نظمت، بمبادرة من الكلية متعددة التخصصات بالرشيدية التابعة لجامعة مولاي إسماعيل مؤخرا، ندوة دولية تمحورت فعالياتها حول أساليب خطاب الحجاج.
وتطرق باحثون مغاربة وأجانب، خلال الندوة ، التي نظمت يومي 29 و 30 نونبر المنصرم. تحت شعار «خطاب الحجاج والتواصل في اللغة والأدب إلى «أهمية خطاب الحجاج والتواصل».
واستعراض المتدخلون، مجموعة من التجارب والممارسات التربوية المتعلقة بهذا المجال.
كما تناول المشاركون في اللقاء الذي نظمه مختبر الخطاب وتكامل العلوم والمعارف التابع للكلية متعددة التخصصات بالرشيدية رهانات وإشكاليات الحجاج والتواصل مع العمل على تسليط الضوء على الحجاج في الخطابين الديني والصوفي وكذا الحجاج اللغوي القديم والحديث.

إن تنظيم هذه الندوة يروم تطوير مهارات التواصل والحجاج لدى الطلبة وتقوية الكفاءة اللغوية واستخدامها في مختلف المجالات» يوضح رئيس مختبر الخطاب وتكامل العلوم والمعارف أحمد البايبي مؤكدا على أن خطاب الحجاج الذي هو عبارة عن مجموعة من الحجج المنظمة الموجهة لاقناع المتلقي يضطلع بدور رئيسي في التواصل التربوي، لافتا إلى أهمية التنمية مهارات التواصل لدى الطلباء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق