إحداث معاهد للموسيقى بجهة درعة

lahbib
مجتمع
31 ديسمبر 2021
إحداث معاهد للموسيقى بجهة درعة

تفتقر جهة درعة تافيلالت لمعاهد موسيقيةمقارنة مع مثيلاتها من جهات المملكة، وفي هذا الصدد طالبت نزهة مقداد النائبة البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية بضرورة إحداث معاهد موسيقية بأقاليم الجهة.
وأوضحت عضوة حزب فريق حزب الكتاب بمجلس النواب، في سؤال كتابي وجهته إلى مهدي بنسعيد أن جهة درعة تافيلالت تعرف طفرة نوعية في مجال الموسيقى وتقدم ملموس في صفوف الشباب المهتمين بهذا الميدان ،ويتجلى هذا في ظهور مجموعة من الفرق الموسيقية الشابة، التي حققت نجاحات كبيرة رغم افتقار الجهة إلى معاهد موسيقية ومسرحية تساعد الشباب في التأطير والتكوين، ومساعدتهم ولوج المجال الفني من بابه الواسع .
وأضافت النائبة نزهة مقداد أن إحداث معاهد موسيقية بجهة درعة تافيلالت من أجل الإستفادة من التكوين الأكاديمي الموسيقي لمختلف الفئات العمرية،هو مطلب ملح لكل شاب محب لفن الموسيقى بهذه الجهة حتى تتعزز القدرات الإبداعية لديهم.
كما طالبت الوزيرة نزهة مقداد وزير الشباب والثقافة مهدي بن سعيد بضرورة الكشف عن الإستراتيجية والتدابير التي تنوي وزارته اتخاذها للإرتقاء بالتكوين الموسيقي والفني بصفة عامة بجهة درعة تافيلالت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق