إقليم الرشيدية.. حريق يشب بغابات نخيل المعاضيد بأرفود

nihal
2022-04-19T06:07:36+01:00
أقاليم
18 أبريل 2022
إقليم الرشيدية.. حريق يشب بغابات نخيل المعاضيد بأرفود
الرشيدية24: متابعة

تتعرض في هذه اللحظات غابة قصور المعاضيد التابعة ترابيا لإقليم الرشيدية، لحريق مهول تجهل أسبابه.

وتقوم الساكنة في الوقت الراهن، بمجهودات حثيثة لإخماد النيران المشتعلة في أشجار النخيل التي تعرف بكثافتها في هذه المنطقة.

وتجهل إلى حدود الساعة الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق. في انتظار وصول السلطات المحلية لمدينة أرفود، التي لا تبعد عن قرية المعاضيد إلا ب 5 كيلومترات.

وعرفت غابة واحة زيز حرائق مهولة السنوات الأخيرة. وكان آخر حريق شب في الواحة حريق زاوية أملكيس، وأشرس حريق عرفته الواحة هو حريق غابة القصر الجديد التابع لجماعة أوفوس الصيف الماضي، والذي امتد على مسافة عشر كلومترات.

وشهدت واحة “أولاد شاكر”، بجماعة “أوفوس” ضواحي الرشيدية، شهر غشت من السنة الماضية حرائق ضخمة. التهمت أزيد من عشرة كيلومترات من النخيل، وخلفت خسائر فادحة في صفوف الفلاحين الذين تفاجأوا باندلاع النيران.

كما تدخلت طائرات كنادير التابعة للقوات السلحة الملكية لإخماد الحرائق. التي اندلعت بواحات النخيل الممتدة من الكار الى القصر الجديد باوفوس.

وساهمت هذه الطائرات المخصصة لإخماد الحرائق في التغلب على انتشار الحرق. خاصة بعد اقترابه من المنازل مما اضطر ببعض الساكنة الى الخروج من منازلهم فرارا من الخطر المحدق.

كما ان السلطات المختصة الممثلة في رجال الدرك الملكي والقوات المساعدة وكذا السلطة المحلية كانت حاضرة بعين المكان للوقوف على جميع التطورات التي خصت هذا الحريق. وساهمت مع المواطنين في جهود الإطفاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق