الأكاديمية الجهوية للتعليم ومديرية الرشيدية تنظمان دوريا رمضانيا

6 أبريل 2022
abdeltif
الرشيدية
الأكاديمية الجهوية للتعليم ومديرية الرشيدية تنظمان دوريا رمضانيا
الرشيدية 24: متابعة

تعتزم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت. والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بالرشيدية تنظيم دوري رمضان للرياضات الجماعية. مفتوح في وجه الجمعيات الرياضية الراغبة في المشاركة.

ويتعلق الأمر برياضات كرة القدم، وكرة السلة، وكرة اليد والكرة الطائرة. طيلة شهر رمضانالمبارك بمدينة الرشيدية. تحت شعار ” الرياضة وسيلة للاندماج الاجتماعي واكتشاف المواهب”.

ويأتي هذا الدوري الرياضي، حسب إعلان المديرية الإقليمية بالرشيدية، في إطار “نهج وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لسياسة القرب”. في أفق توسيع قاعدة الممارسة الرياضية عموما والرياضات الجماعية على وجه الخصوص. ومن أجل تمكين أكبر عدد من الرياضيين من مزاولة رياضتهم الجماعية المفضلة.

كما دعت المديرية الإقليمية الجمعيات الراغبة في المشاركة في هذا الدوري لسحب ملف المشاركة من إدارة قاعة الرياضات بالرشيدية. في أجل أقصاه يوم الخميس 07 أبريل 2022.

كما حددت شروط المشاركة حسب كل رياضة على حدة. فبالنسبة لكرة القدم المصغرة ذكور يتعلق الأمر بالفئة العمرية 2009-2010-2011 وعدد اللاعبين محدد في 10 لكل فريق. وبالنسبة لكرة السلة ذكور وإناث يتعلق الأمر بالفئة العمرية 2006-2007-2008. و08 لاعبين عن كل فريق.

ويتعلق الأمر بالنسبة لكرة اليد ذكور وإناث بالفئة العمرية مواليد 2004-2005-2006. و12 لاعبا عن كل فريق. في حين أن الأمر بالنسبة لرياضة الكرة الطائرة ذكور وإناث يتعلق بمواليد 2003- 2004-2005-2006. و08 لاعبين عن كل فريق.

كما أشارت المديرية الإقليمية في إعلانها أن عدد الفرق محدود مؤكدة أن انتقاء الفرق المشاركة في الدوري من طرف لجنة مختصة ووفق معايير محددة.

ويذكر أن ملف المشاركة يتكون من:

  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو شهادة مدرسية تحمل صورة حديثة لكل لاعب(ة)
  • شهادة طبية تثبت القدرة البدنية لكل لاعب(ة).
  • صورة فوتوغرافية لكل مشارك (لاعب(ة) ومؤطر(ة).
  • لائحة المشاركة موقعة من طرف رئيس الجمعية.
  • القانون الداخلي للدوري مصادق عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق