البرلمانات الإفريقية توجه ضربة لنظام كابرانات الجزائر المعزول

lahbib
2022-06-25T19:05:12+01:00
سياسة
25 يونيو 2022
البرلمانات الإفريقية توجه ضربة لنظام كابرانات الجزائر المعزول
الرشيدية 24: متابعة

أكدت الجمعية الجهوية الإفريقية التابعة، للجمعية البرلمانية للفرانكفونية. قلقها الشديد اتجاه ما يحدث في القارة من تهديدات إرهابية، صادرة عن حركات انفصالية مهزومة.

وعبرت الجمعية الجهوية، عن التزامها الراسخ بالوحدة الترابية لدول المنطقة، وبأمن شعوبها. وهي رسالة واضحة للجارة الشرقية الجزائر.

كما أشارت، أن الإنفصال والإرهاب لا يمكن الفصل بينهما. وهما وجهان لعملة واحدة، هدفها التخريب والدمار، وضرب اقتصاد القارة.

كما صادقت الجمعية الجهوية الإفريقية التابعة للجمعية البرلمانية للفرانكفونية، يوم أمس الجمعة 24 يونيو 2022، على توصية تقدم بها الوفد البرلماني المغربي. أعربت من خلالها عن قلقها تجاه التهديدات الإرهابية والانفصالية بالقارة الإفريقية. وأكدت التزامها الراسخ بالوحدة الترابية لدول المنطقة، وبأمن شعوبها.

واختتمت الجمعيةدورتها الثامنة والعشرين، التي أقيمت في الرباط يومي 23 و24 يونيو 2022، بالإشادة بجلالة الملك محمد السادس، وبحسن تنظيم هذه الدورة التي احتضنها البرلمان المغربي. كما نوهت بالتوصيات الصادرة عنها.

كما أعرب راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، عن الارتياح الكبير للسير السلس، لأشغال الدورة. التي تطرقت لمواضيع هامة، من قبيل الديمقراطية، ومنطقة التجارة الحرة الأفريقية، والمصير المشترك لشعوب إفريقيا في بناء الديموقراطية.

كما نوه بمشاركة النساء في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والمشاركة الفعالة للبرلمانيين في قضايا البيئة وتغير المناخ، والوضع السياسي والاجتماعي والصحي في دول المنطقة الفرانكفونية في إفريقيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق