الحالة الوبائية بجهة درعة تافيلالت ليوم الثلاثاء ثامن فبراير

lahbib
أقاليم
9 فبراير 2022
الحالة الوبائية بجهة درعة تافيلالت ليوم الثلاثاء ثامن فبراير
الرشيدية 24: متابغة

أفاد مصدر طبي أنه وإلى حدود الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء ثامن فبراير 2022 ، تم تسجيل 42 حالة جديدة بجهة درعة تافيلالت ليرتفع العدد بالجهة إلى 32534 حالة مؤكدة.

وأضاف المصدر ذاته أن سبع حالات من 42 حالة التي سجلت اليوم تم رصدها بإقليم ورززات ليقفز العدد به إلى 7253 حالة مؤكدة، كما سجلت سبع حالات بإقليظ زاكورة ليرتفع العدد في هذا الإقليم إلى 3931 حالة مؤكدة.

وتم تسجيل حالتين بإقليم ميدلت ليرتفع العدد به إلى 5302 حالة مؤكدة، وسجلت16 حالة بإقليم الرشيدية ليقفز العدد به إلى 10261 حالة مؤكدة، فيما تم تسجيل 10 حالة بإقليم تنغير ليصل العدد به إلى 5626 حالة مؤكدة.

ويلاحظ من خلال الأرقام المسجلة يوم الثلاثاء، ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات، لكن الحالة الوبائية تبقى مستقرة نسبيا، ومتماشية مع سلوكها المتدبدب كعادتها في كل الأسابيع الماضية، حيث تعرف مع بداية كل أسبوع انخفاضا ملحوظا يكاد يلامس الصفر، لكن سرعان ما تعود الأرقام للارتفاع بنمط غير مستقر.

ويلاحظ كذلك من خلال عدد الإصابات المسجلة يوم الثلاثاء أن جهة درعة تافيلالت أصبحت تحتل المرتبة التاسعة من حيث عدد الإصابات بعد كل من جهة الدار البيضاء سطات وجهة الشرق وجهة الرباط سلا القنيطرة  وجهة فاس مكناس وجهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة مراكش اسفي وجهة بني ملال خنيفرة وجهة سوس ماسة.

وتصدر المشهد الوبائي بالجهة يوم الثلاثاء ثامن فبراير إقليم الرشيدية، متبوعا باقليم تنغير، فيما احتل اقليم زاكورة الرتبة الثالثة، متبوعا باقليم ورززات واقليم ميدلت في المرتبة الأخيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق