الحالة الوبائية بجهة درعة تافيلالت ليوم الأحد ثالث عشر فبراير

14 فبراير 2022
الحالة الوبائية بجهة درعة تافيلالت ليوم الأحد ثالث عشر فبراير
الرشيدية 24: متابعة

أفاد مصدر طبي أنه أنه إلى حدود الساعة السادسة من مساء يوم الأحد 13 فبراير 2022 تم تسجيل 13 حالة جديدة بجهة درعة تافيلالت ليرتفع العدد بالجهة إلى 32669 حالة مؤكدة.

وأشار نفسالمصدر، أن تسع حالات من 13 حالة التي سجلت يوم الأحد، تم رصدها بإقليم ورززات ليرتفع العدد به إلى 7288 حالة مؤكدة، كما سجلت حالتين بإقليم زاكورة ليقفز فيه العدد إلى 3953 حالة مؤكدة.

ولم تسجل أية حالة بإقليم ميدلت ليبقى العدد مستقرا في5313 حالة مؤكدة، و سجلت حالة واحدة بإقليم الرشيدية ليرتفع العدد به إلى 10305 حالة مؤكدة، فيما تم تسجيل 1 حالة بإقليم تنغير ليستقر العدد به في 5649 حالة مؤكدة.

ويلاحظ إنخفاض الأرقام المسجلة يوم الأحد، لتبقى رغم ذلك الحالة الوبائية مستقرة نسبيا، ومتدبدبة نسبيا، كعادتهامقارنة مع الأسابيع الماضية، حيث تعرف مع بداية كل أسبوع انخفاضا ملحوظا يكاد يلامس الصفر، لكن سرعان ما تعود الأرقام للارتفاع بنمط غير مستقر.

 

واحتلت جهة درعة تافيلالت، من خلال الأرقام المسجلة يوم الأحد المرتبة العاشرة من حيث عدد الإصابات بعد كل من جهة فاس مكناس وجهة الرباط سلا القنيطرة وجهة الدار البيضاء سطات وجهة الشرق وجهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة مراكش اسفي وجهة سوس ماسة وجهة العيون الساقية الحمراء وجهة بني ملال خنيفرة.

و،تصدر المشهد الوبائي بالجهة يوم الأحد إ13 فبراير إقليم ورززات، متبوعا باقليم زاكورة، فيما احتل اقليم الرشيدية الرتبة الثالثة، متبوعا باقليم تنغير واقليم ميدلت في المرتبة الأخيرة بدون إصابات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة