الحكومة تتجه نحو رفع حالة الطوارئ الصحية المفروضة بسبب فيروس كورونا

26 سبتمبر 2022
mohamed
سياسة
الحكومة تتجه نحو رفع حالة الطوارئ الصحية المفروضة بسبب فيروس كورونا
الرشيدية 24 : متابعة

تعكف الحكومة المغربية على بحث إمكانية رفع حالة الطوارئ الصحية المفروضة في البلاد بسبب وباء فيروس كورونا.

وقالت مصادر جد مطلعة، أن بعض الوزراء داخل الحكومة يقترحون رفع حالة الطوارئ الصحية باستمرار ومنذ شهور، بسبب تحسن الحالة الوبائية في المغرب، لكن وزارة الداخلية، تعترض بدعوى احتمال تعرض البلاد إلى نكسة صحية جديدة، وبالتالي ستكون المؤسسات من غير غطاء قانوني للتدخل.

وفي السياق، أعلم وزير الداخبلية عبد الوافي لفتيت في اجتماع أحد المجالس الحكومية، أنه سيرى في احتمال وجود صيغة قانونية مع الأمين العام للحكومة، من أجل رفع حالة الطوارئ الصحية، مع إبقاء إمكانية التدخل السريع في حالة حصول نكسة صحية.

لكن وبعد مرور شهور، يضيف المصدر، على هذا المقترح، لم يتم حتى الان، إيجاد “التخريجة” القانونية، ولم يتم رفع حالة الطوارئ الصحية رغم تحسن الحالة الوبائية بالمغرب بشكل كبير، ورغم حديث منظمة الصحة العالمية، عن قرب تخلص العالم من فيروس كورونا “كوفيد 19”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق