الرشيدية تحتضن الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت لسنة 2021

lahbib
الرشيدية
25 ديسمبر 2021
الرشيدية تحتضن الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت لسنة 2021

شهدت قاعة فلسطين التابعة للمجلس الجماعي للرشيدية اليوم 25 دجنبر 2021 انعقاد الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت برئاسة شكيب بن موسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.
وافتتح المجلس أشغاله بالاستماع إلى النشيد الوطني المغربي، والى آيات بينات من الذكر الحكيم، ليلقي الوزير كلمة مذكرا فيها بالظروف التي تزامنت وانعقاد هذه الدورة في ظل جائحة كورونا’، وفي ظل الدينامية التنموية التي انخرط فيها المغرب والتي تعتمد بالأساس على تأهيل الرأسمال البشري.
وذكر الوزير تنزيل مشاريع أحكام تتعلق بالقانون الإطار 17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.وتنزيل البرنامج الحكومي.
وقدمت اللجن الفرعية الدائمة للمجلس الإداري تقارير عن اشغالها .
وقدم السيد مدير الأكاديمية عرضا مستفيضا حول الحصيلة المرحلية لتنفيذ المشاريع الاستراتيجيةلسنة 2021, كذلك مشروع برنامج العمل الجهوي وميزانية 2022.
وتم بالإجماع بعد الدراسة التصويت على كل المشاريع المعروضة، ليتم بعدها التوقيع على اتفاقية بين المديرية الجهوية للصحة والحماية الإجتماعية وشركة سهام للتأمين والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت للتكفل بالتلميذات والتلاميذ المؤمنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق