الرشيدية.. دورات تكوينية حول أهمية التكوين في الرفع من القدرات التدبيرية للأطر الإدارية

nihal
الرشيدية
11 مايو 2022
الرشيدية.. دورات تكوينية حول أهمية التكوين في الرفع من القدرات التدبيرية للأطر الإدارية

تدارس المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، بمدينة الرشيدية، خلال أشغال الدورة التكوينية السادسة للأطر المكلفة بمهام الإدارة التربوية برسم الموسم الدراسي 2022/2021، أهمية التكوين في الرفع من القدرات التدبيرية للأطر الإدارية.

وأفاد مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لدرعة تافيلالت في هذا الصدد، على أن هذه التكوينات ذات ارتباط بحاجات حقيقية وملحة. كما هو الحال بالنسبة للبرامج المعلوماتية المتعلقة بالتدبير الإداري. وبرامج إعداد جداول الحصص، وإجراءات التعامل مع الامتحانات الإشهادية والتدبير المادي.

كما تساهم هذه التكوينات المبرمجة بشكل أساسي في تفعيل الرؤية الاستراتيجية للتكوين المستمر، لتحقيق الأهداف المنشودة. وتساهم في تقاسم وتبادل الخبرات والمعطيات والتجارب بما يضمن للمستفيدين امتلاك الآليات والوسائل لتنمية الفعل التربوي والإداري. باعتبار أن هذه التكوينات من شأنها أن ترفع من قدرات الأطر الإدارية في تدبيرها للشأن التربوي والإداري اليومي بمؤسساتهم.

وترمي مضامين هذه المبادرة إلى تطوير مؤهلات هذه الأطر في مجال التسيير الإداري التربوي. ومدهم بالأدوات المعرفية الضرورية التي تساعدهم على مزاولة مهامهم الجديدة. وتشتمل دورات التكوين المبرمجة لهذه الفئات من الموظفين على تكوينات في الجانب النظري وأخرى في الجانب العملي الميداني. ترتبط بأشكال التدبير الإداري والتربوي والمالي المعتمد بالمؤسسات التعليمية.

كما تهدف هذه الدورات، عبر مصوغات تكوينية تلامس احتياجات ومتطلبات رجل الإدارة التربوية للرفع من القدرات التدبيرية وتحسين الأداء المهني لهذه الأطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق