الرشيدية .. دورة تكوينية لفائدة نساء وشباب الإقليم الحاملين لأفكار فلاحية

lahbib
الرشيدية
14 يونيو 2022
الرشيدية .. دورة تكوينية لفائدة نساء وشباب الإقليم الحاملين لأفكار فلاحية
الرشيدية 24: متابعة

انطلقت يوم الإثنين 13 يونيو بالمركب السوسيو ثقافي أولاد الحاج بالرشيدية، سلسلة من الورشات التكوينية لدعم الشباب والنساء المنحدرين من العالم القروي. الحاملين لأفكار مشاريع في المجال الفلاحي. بمبادرة من المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت.

وتعتبر ورشة الرشيدية الأولى ضمن ورشات ستنظم مستقبلا في الأقاليم الخمسة للجهة. تتعلق بالمساعدة التقنية، من أجل مواكبة مشاريع المقاولات التي يقودها الشباب والنساء في ريادة الأعمال بالمجال الفلاحي، في الجهة بشكل عام.

كما ت

دخل هذه العملية ضمن المجهودات التي تبذلها المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، قصد تقوية جاذبية الاقتصاد القروي.

وتشمل عملية المساعدة التقنية والمواكبة الفردية لشباب العالم القروي (25 بالمائة منهم من النساء)، الإعداد التقني والاقتصادي لمشاريعهم وإعداد خطط عمل فعالة في المجال الفلاحي.

كما تروم العملية أيضا، تحديد ورسم خرائط لأفكار مشاريع الشباب والنساء في العالم القروي. وكذا بلورة خطط للعمل تكون مؤهِّلة للحصول على قروض بنكية، واستثمارها في تنفيذ أفكارهم على أرض الواقع.

كما تهدف هذه الورشات، لدعم حوالي 150 شابا وامرأة في جهة درعة تافيلالت، لكي يتمكنوا من تطوير خطط أعمالهم.

وتعد  هذه الورشات التي تندرج في إطار تنفيذ استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030. خطوة ضرورية لاكتساب المعارف المؤهلة للحصول على تمويل من أجل تدبير أمثل لمشاريعهم.

وأكد المدير الجهوي للاستشارة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، محمد لغزيل. أن هذا التكوين يهدف لدعم الشباب والنساء من العالم القروي،  الحاملين لأفكار ومشاريع، ومساعدتهم على تجسيدها على أرض الواقع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق