الرشيدية : طلبة ومعطلون يحتجون على قرار وزارة بنموسى

20 نوفمبر 2021
الرشيدية : طلبة ومعطلون يحتجون على قرار وزارة بنموسى

بقلم : الرشيدية 24

خرج صباح اليوم السبت 20 نونبر الجاري بالرشيدية، العشرات من الطلبة والمعطلين المقبلين على اجتياز مباراة “أطر الأكاديميات” في وقفات احتجاجية على القرار الذي أصدرته مساء أمس وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، والقاضي بتسقيف السن في ثلاثين سنة واعتماد الانتقاء قبل اجتياز مباراة التوظيف.

وردد المحتجون  شعارات تدعو الى مراجعة هذا القرار لما له من عواقب،  من شأنها المساس بحقهم في الحصول على وظيفة وكذا قد يرفع من مؤشرات البطالة.

ودعا كذلك المحتجون وزارة بنموسى الى التراجع عن القرار الذي اعتبروه مجحفاً وعشوائي، لا يمث بأي صلة والخصاص الذي يعرفه القطاع على مستوى أطر التدريس.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قد أعلنت عن اعتماد اجراءات جديدة هذه السنة تخص إجراء مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات (أطر التدريس وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي).

وذكر بلاغ للوزارة أن هذه الإجراءات الجديدة تقتضي تحديد السن الأقصى لاجتياز المباريات في 30 سنة، بهدف جذب المترشحات والمترشحين الشباب نحو مهن التدريس، وبغية ضمان التزامهم الدائم في خدمة المدرسة العمومية علاوة على الاستثمار الأنجع في التكوين وفي مساراتهم المهنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة