الرشيدية.. غياب الطبيبة الشرعية والإدارة في سبات عميق يتسببان في احتجاز موتى

Abdeltif Kostani
2021-08-08T21:48:26+01:00
الرشيدية
8 أغسطس 2021
الرشيدية.. غياب الطبيبة الشرعية والإدارة في سبات عميق يتسببان في احتجاز موتى
الرشيدية 24 - متابعة

طالب مجموعة من أهالي الموتى الموجودين بمصلحة حفظ الموتى بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية بمحاسبة كل المسؤولين المتسببين في تأخر توصلهم بجثث أهاليهم بسبب غياب الطبيبة الشرعية عن عملها بشكل مستمر متحدية القوانين الجاري بها العمل.

كما حمل أهالي الموتى المسؤولية لإدارة المستشفى. التي تغط في سبات عميق متخلية عن واجبها في محاسبة الطبيبة. التي تسببت بغيابها في تعطيل المصلحة وتأخير تسلم موتاهم لدفنهم.

morgue03  - الرشيدية 24

وعبر عدد من المحتجين لجريدة “الحدث بريس” عن استيائهم من الآذان الصماء الني تواجههم بها الإدارة، وعلى رأسها مدير المستشفى الذي تنصل من كل مسؤولياته تجاه المصلحة وتجاه الطبيبة التي من المفروض أن يجد حلا جذريا لغيابها المستمر تيسيرا لمصالح أهالي الموتى.

morgue02  - الرشيدية 24

وأضاف آخرون أن المشكلة الأساسية تعود لوزارة الصحة. التي تتعمد حرمان جهة درعة تافيلالت عموما وعاصمتها الرشيدية على وجه الخصوص. من أطر طبية كافية ومؤهلة للقيام بمهامها على أكمل وجه. في الوقت الذي تتساهل مع أطباء تم تعيينهم بالمنطقة ورفضوا تسلم مهامهم بها لبعدها عن المدن الكبرى.

morgue01  - الرشيدية 24

وتجدر الإشارة إلى أن مشكلة الطبيبة الشرعية هي امتداد لمشاكل يعيشها مستشفى مولاي علي الشريف. الذي يعاني من خصاص مهول في الأطر الطبية والشبه الطبية. وخصاص أكبر في التجهيزات الطبية مما يعمق من معاناة الساكنة. التي تضطر في كثير من الحالات للجوء لمدينة فاس أو الرباط بحثا عن علاج مرضاهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق