الرشيدية: قافلة طبية تحل بالعديد من المؤسسات التعليمية

nihal
الرشيدية
14 مايو 2022
الرشيدية: قافلة طبية تحل بالعديد من المؤسسات التعليمية
الرشيدية24: متابعة

استقبلت العديد من المؤسسات التعليمة بإقليمالرشيدية، قافلة طبية تضم مجموعة من أطباء الأسنان. سواء في المناطق الحضرية أو العالم القروي. من أجل القيام بحملة تحسيسية وفحوصات طبية وتدخلات جراحية بسيطة بواسطة وحدة متنقلة لطب الأسنان. تحت شعار “جميعا من أجل تعزيز الصحة المدرسية”.

وتندرج هذه المبادرة في إطار الأسبوع الوطني للصحة المدرسية الذي تنظمه وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة. بشراكة وتنسيق مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية من 9 إلى 14 ماي الجاري، من أجل تحسيس التلاميذ بأساليب الوقاية من تسوس الأسنان والحفاظ على صحتهم.

كما تأتي هذه المبادرة في إطار تفعيل وأجرأة القانون الإطار رقم 51-17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة المشروع رقم 10 الرامي إلى الارتقاء بالحياة المدرسية.

كما تتقاطع هذه الأنشطة مع مشروع المؤسسة المندمج 2021-2024 الذي سطر مجموعة من الأنشطة الإجرائية للرفع من الوعي الصحي في صفوف التلاميذ. من خلال التحسيس والتوعية بضرورة الحفاظ على صحتهم العقلية والجسدية والابتعاد عن كل ما يتهددها من سلوكات سلبية.

وعرفت هذه القافلة، التي بدأت عملها يوم الاثنين الماضي، وحلت بالعديد من مؤسسات التعليم الابتدائي والإعدادي والتأهيلي. استفادة آلاف التلاميذ من فعالياتها المختلفة، تحت إشراف طاقم يضم خمسة أطباء أسنان ومساعدة.

وتهدف هذه الفعاليات إلى تعزيز الصحة المدرسية بإقليم الرشيدية. لتشخيص حالات تسوس الأسنان داخل الوحدة المتنقلة لطب الأسنان بالمؤسسات التعليمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق