الرشيدية .. لقاء جهوي لتنزيل مشاريع منظومة التربية والتكوين

26 سبتمبر 2022
mohamed
الرشيدية
الرشيدية .. لقاء جهوي لتنزيل مشاريع منظومة التربية والتكوين
الرشيدية 24 : متابعة

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، خلال نهاية الأسبوع بالرشيدية، لقاء جهويا تنسيقيا حول تنزيل مشاريع القانون المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وأكدت الأكاديمية أن هذا اللقاء، الذي حضره مسؤولو المديريات الإقليمية للتربية الوطنية بأقاليم الجهة (الرشيدية وميدلت وتنغير وزاكورة وورزازات)، والمكلفون على المستوى الإقليمي والجهوي بالمشاريع التربوية، ناقش إنجاح الإعداد للندوات الميزانياتية برسم السنة المالية 2023 الخاصة بالقانون المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وتوخى هذا اللقاء إعداد رؤية موحدة وجماعية تساهم في تحقيق النهضة التربوية المنشودة في جهة درعة تافيلالت، تجسيدا لشعار الموسم الدراسي الحالي “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”.

وبالمناسبة، أكد السيد علي براد، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، على أهمية هذا الحوار التدبيري، مشيدا بالفرق الجهوية والإقليمية على انخراطها الإيجابي وتميزها الجماعي في تنفيذ إجراءات وتدابير أثمرت نتائج جيدة ضمن الحصيلة المرحلية لسنة 2022.

كما نوه بالعمل المنجز من أجل إعداد مشروع برنامج العمل برسم سنة 2023، لا سيما الاعتماد على مضامين تقرير النموذج التنموي الجديد، والمقترحات العلمية والعملية لبلورة خارطة الطريق الاستراتيجية 2026/2022 التي سيتم إطلاقها خلال أكتوبر المقبل، مما سيعطي “نفسا جديدا ودفعة متجددة لمسار الإصلاح التربوي”.

وجرى خلال اللقاء تقديم عروض تطرقت إلى مستجدات النسخة الثانية من منظومة “رائد”، و “حصيلة تنفيذ برنامج عمل الأكاديمية برسم سنة 2021″، و”الحصيلة المرحلية لسنة 2022″، و”مشروعي برنامج عمل وميزانية الأكاديمية برسم 2023”.

ونظمت، بالمناسبة، ورشات حول مضامين مشاريع “الإنصاف وتكافؤ الفرص”، و”الارتقاء بجودة التربية والتكوين”، و”حكامة المنظومة والتعبئة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق