الرشيدية .. وحدات للتعليم الأولي تعزز مساهمة المبادرة الوطنية

أحمد أمزيل
الرشيدية
25 يناير 2022
الرشيدية .. وحدات للتعليم الأولي تعزز مساهمة المبادرة الوطنية
الرشيدية24: متابعة

أحدثت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الرشيدية، خلال الفترة من 2019 إلى 2021، في العديد من الجماعات الترابية ذات الطابع القروي، نحو 178 وحدة للتعليم الأولي.

وتم إحداث هذه المؤسسات التربوية، الرامية إلى تربية وتكوين الناشئة في العالم القروي، في 22 جماعة ترابية بالإقليم.

وتأتي هذه العملية في سياق تعزيز العرض التربوي للأطفال في الجماعات الترابية القروية التابعة لإقليم الرشيدية، حيث بلغ مجموع وحدات التعليم الأولي، ما بين سنتي 2019 و2021، نحو 402 وحدة، بمساهمة من المبادرة وقطاع التربية الوطنية بالإقليم.

ومن ضمن المؤسسات التعليمية، التي تحتضن وحدات للتعليم الأولي، توجد مدرسة عبد الرحمان الداخل بالجماعة الترابية فركلة العليا بمنطقة تنجداد التي تستقبل العديد من أطفال المنطقة الذين يستفيدون من البرامج التربوية والتعليمية المعتمدة.

وتحتضن هذه المؤسسة التعليمية العديد من الوحدات التي تقدم أنشطتها للأطفال القادمين من الأحياء القريبة، بغية توفير بيئة مناسبة للتربية والتعليم في هذه الجماعة الترابية ذات الطابع القروي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق