الرشيدية.. يوم دراسي حول مسلك أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي

lahbib
2022-06-01T19:59:54+01:00
الرشيدية
1 يونيو 2022
الرشيدية.. يوم دراسي حول مسلك أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي
الرشيدية 24.. متابعة

انطلقت بالقاعة الرئيسية للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت. -مختبر الدراسات والأبحاث في علوم التربية والديداكتيك والتدبير- بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالرشيدية. أشغال يوم دراسي حول موضوع مسلك أطر الدعم الإداري والتربري والاجتماعي. ورهان تجويد منظومة التربية والتكوين.

Screenshot 20220601 184039 Gallery - الرشيدية 24وحضر هذا اليوم الدراسي كل من زايد بن يدير، مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت. وصالح صالحي، مدير مختبر الدراسات والأبحاث في علوم التربية والديداكتيك والتدبير. والخلافة متوكل نائب المدير، وملحقي الاقتصاد والإدارة، بحضور مكثف للأطر المتدربة.

يوم دراسي بالرشيدية حول مسلك أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي - الحدث بريسواستهل مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين زايد بن يدير تدخله في الجلسة الافتتاحية، بالتطرق للهدف الأساسي من هذا اليوم الدراسي. وهو تحقيق التواصل بين المتدربين داخل المركز والمساهمة في الارتقاء بالتكوين التأهيلي والتداريب الميدانية بسلك أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

Screenshot 20220601 184023 Gallery - الرشيدية 24كما أشار مدير المركز، إلى طبيعة المهام الموكلة لهؤلاء الأطر داخل الوسط المدرسي. وإلى المجهودات المبذولة التي تصبُو للإسهام في النهوض بالمنظومة التربوية.

كما أكد الخلافة متوكل نائب مدير المركز بدوره على حتمية تعميق التواصل بين مختلف المتدخلين في ما يخص سلك أطر الدعم الإداري والاجتماعي والتربوي.

وأوصى متوكل بتعميق مدة تكوين هذه الفئة، بغية تأهيلها للقيام بالمهام المسندة إليها على أتم وجه، ومواجهة كافة التحديات التي تعيق عمل الأطر المستقبلية لحظة توليها للمسؤولية.

يوم دراسي بالرشيدية حول مسلك أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي - الحدث بريسكما أجمع المتدخلون، على أن مجموعة من المؤسسات التربوية والتعليمية تشكو من الخصاص فيما يتعلق بأطر الدعم. وأنه من الواجب تسوية وتوجيه المتمدرسين بهدف محاربة الظواهر المشينة التي أضحت لصيقة بالمنظومة التعليمية.

وطالبوا بمواكبة وتتبع الأوضاع النفسية والاجتماعية والصحية والتربوية للمتمدرسين. وهذا لا يتأتى إلا عن طريق توفير أطر ذوي كفاءة إدارية وتربوية واجتماعية عالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق