القضاء الموريتاني يفرج عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز

lahbib
سياسة
12 يناير 2022
القضاء الموريتاني يفرج عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

أعلنت وزارة العدل الموريتانية أنها متعت محمد ولد عبد العزيز الرئيس السابق للبلاد بالسراح المؤقت، مع إبقائه تحت الرقابة الطبية والقضائية، بعد أن قضى عدة أشهر في السجن على خلفية إتهامه بالإثراء الغير مشروع وتبديد الممتلكات العامة، وغسل الأموال، إضافة إلى محاولته عرقلة السير العادي للعدالة سنة 2021.
وحسب ما أفادت به إدارة المستشفى فإن ولد عبد العزيز البالغ من العمر 65 سنة خضع في الأول من يناير الجاري،لعملية جراحية كللت بالنجاح في القلب لتوسيع الأوعية الدموية وتعزيز الدورة الدموية، بعدما نقل في أواخر ديسمبر لتلقي رعاية عاجلة حسب ما أفاد به محاموه.
وأوضحت وزارة العدل الموريتانية أن الإفراج جاء على خلفية تقارير طبية أوصت بخضوع ولد عبد العزيز للراحة وتمكينه من نمط حياة هادئ، وخال من مسببات القلق والضغط النفسي.
ويشار أن ولد عبد العزيز استفاد من ظروف إعتقال جيدة حيث حظي باستجابة سريعة وفعالة كما حظي برعاية طبية من مستوى عالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق