القطاع السياحي يتكبد خسائر جراء كورونا

lahbib
مجتمع
2 فبراير 2022
القطاع السياحي يتكبد خسائر جراء كورونا
الرشيدية 24: متابعة

كشفت فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني، عن قيمة الخسائر المالية التي تكبدها القطاع السياحي بالمغرب بسبب أزمة كورونا، والتي حددت في 90 مليار درهم من مداخيل السياحة الخارجية.

وكشفت المسؤولة الحكومية في تدخلها يوم الثلاثاء 01 فبراير الجاري، خلال الجلسة الشفوية للبرلمان عن مخلفات جائحة كورونا ، وتأثر القطاع السياحي الكبير بالأزمة التي خلفتها هذه الجائحة، إذ سجل انخفاض كبير وغير مسبوق في أعداد السياح الوافدين على المغرب، والذي انخفض بنسبة بسبعين في المائة سنة 2020, وبنسبة 71 في المائة سنة 2021 مقارنة مع سنة ألفين وتسعة عشر، وبالتالي تضيف الوزيرة يكون المغرب قد فقد 20 مليون وافد.

Screenshot 20220202 102151 Chrome - الرشيدية 24

وكانت الحكومة المغربية قد أعلنت عن مخطط استعجالي بلغت قيمته ملياري درهم يقدم للقطاع السياحي لمواجهة الإكراهات التي يعاني منها القطاع والمتمثلة أساسا في الحفاظ على مناصب الشغل وتمكين المقاولات السياحية من التغلب على المشاكل المالية، والتحضير لما بعد كوفيد 19.

Screenshot 20220202 102210 Chrome - الرشيدية 24

يشار أن المخطط الإستعجالي الذي أعلنت عنه الحكومة عمل كذلك على تمديد صرف التعويض الجزافي الذي حددته في ألفين درهم لفائدة مستخدمي القطاع السياحي، وعمل كذلك على تأجيل أداء الاشتراكات المستحقة للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي لصالح هؤلاء المستخدمين لمدة ستة أشهر، ينضاف إلى هذا تأجيل أداء المستحقات البنكية ” القروض” لمدة قد تصل إلى سنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق