الرشيدية تحتضن فعاليات الحفل الختامي للمباراة الإقليمية للروبوتات

nihal
الرشيدية
16 أبريل 2022
الرشيدية تحتضن فعاليات الحفل الختامي للمباراة الإقليمية للروبوتات
الرشيدية24: متابعة

انطلقت، أول أمس الخميس 14 أبريل الجاري، فعاليات الحفل الختامي للنسخة الثانية من المباراة الإقليمية للروبوتات التربوية، تحت إشراف المصطفى هاشمي المدير الإقليمي للتربية والتعليم الأولي والرياضة للموسم الدراسي الجاري.

ويندرج هذا اللقاء المنظم بشراكة مع جمعية تواصل لتنمية التكنولوجيا جهة درعة تافيلالت. في اطار  انخراط المؤسسات التعليمية في المبادرات الرامية إلى تجديد الفعل التربوي وجعله متمركزا حول أنشطة المتعلمات والمتعلمين. لتطوير حسهم الإبداعي لتيسير اندماجهم في العمل الجماعي والتعاوني.

وتكمن أهمية هذه المبادرة الهادفة في تشجيع التلاميذ على الانفتاح. على التكنولوجيات الجديدة وتقاسم التجارب والخبرات في هذا المجال. التي تساهم في إنجاح هذا النشاط التربوي المتميز.

كما أن نتائج المرحلة الأخيرة من المسابقة أسفرت على الترتيب التالي: مؤسسة القلم الأمين الخصوصية بالرشيدية. تليها مؤسسة الفتح الخصوصية بالرشيدية.

وحصلت ثانوية يوسف ازواو، على مستوى الثانويات، على الرتبة الأولى تليها الثانوية التقنية الرشيدية. ثم الثانوية مولاي رشيد التأهيلية بأرفود، تليها مؤسسة طريزور دوكونيصونص الخصوصية كلميمة. وتليها ثانوية حمان الفطواكي الإعدادية الرشيدية، ثم ثانوية القدس الإعدادية الرشيدية.

واختتمت المسابقة بتوزيع شواهد تقديرية وجوائز على الفائزين، وكذلك شواهد المشاركة على كافة المشاركات والمشاركين.

ويعد الابتكار عبارة عن مجموعة من التصاميم، يتم استخدامها في إنتاج شيء جديد، وغير معروف مسبقا. ويعرف أيضاً بأنه إنشاء فكرة جديدة، وفريدة من نوعها، وصياغتها بطريقة صحيحة، وتوفير كافة الوسائل، والأدوات التي تساعد على تطبيقها واقعيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق