المجلس الجماعي لميدلت ينظم معرضا محليا للصناعة التقليدية

nihal
ميدلت
23 أبريل 2022
المجلس الجماعي لميدلت ينظم معرضا محليا للصناعة التقليدية
الرشيدية24: متابعة

ينظم المجلس الجماعي لميدلت معرضا محليا للصناعة التقليدية بشراكة مع جمعية الكوثر للتركيب المعدني، ابتداء من 26 أبريل الجاري إلى غاية 05 ماي 2022، تحت شعار “الصناعة التقليدية رافعة قوية للتنمية المستدامة”.

وتندرج هذه الخطوة، في إطار تعزيز الصناعة التقليدية بالإقليم باعتبارها إحدى الرافعات الرئيسية لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة. كما يمثل جزءا من الاقتصاد الاجتماعي والتضامني من خلال إنتاج ذي حمولة ثقافية قوية وأنشطة عريقة لصناع مهرة تشربوا عشقها. يؤمنون رغم الصعوبات بأن أمام هذه المهنة مستقبلا أفضل.

كما أن هذا المعرض سيتيح للأفراد اكتشاف هذا “العالم المثير للإعجاب” ويفتح عيون الشباب على مهارات الصناع التقليديين. الذين يربطهم عشق راسخ بالثقافة المغربية في تنوعها واختلاف تلاوينها. باعتبار أن هذا المعرض هو نقطة التقاء للمستهلكين والمنتجين والمستثمرين والمقاولات.

وتعد معارض الصناعة التقليدية المنظمة بمختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت الخمسة. واجهة حقيقية لاكتشاف التقدم الذي أحرزه هذا القطاع.

كما أن قطاع الصناعة يسعى إلى تثمين منتوجات الصناعة التقليدية ودعم الصناع وتحسين مؤهلاتهم. ومداخيلهم وإشراكهم في المبادرات التنموية المحلية وفي الدورة الاقتصادية للجهة.

وتعتبر فرصة تنظيم هذا النوع من المعارض مناسبة للتعريف بالموروث الحرفي والثقافي والحضاري. مع إبراز الحرف التي تتميز بها المنطقة وإعطاء نفس جديد لتلك المهددة منها بالانقراض. وإبراز إبداعات العنصر النسوي مع إخراج الصانع التقليدي بالعالم القروي من عزلته وإشراكه في الدورة الاقتصادية الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق