تخليد اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر بالرشيدية

nihal
الرشيدية
9 مايو 2022
تخليد اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر بالرشيدية
الرشيدية24: متابعة

نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي في الرشيدية، عددا من الأنشطة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. تحت شعار “كن إنسانا لطيفا آمن بقوة اللطف”.

وتهدف هذه الأنشطة المتزامنة مع اليوم العالمي للصليب والهلال الأحمرين، بشكل أساسي لتعزيز قدرات متطوعي الهلال الأحمر المغربي في مجالات التدخل الاستعجالي. وتحفيز وتوجيه المتطوعين أثناء التدخلات والتواصل والإعلام.

كما يعتبر هذا الحدث مناسبة سانحة لتسليط الضوء على العمل الإنساني الذي تقوم به هذه الحركة الدولية. وكذا التضحيات التي يقدمها المتطوعون في جميع أنحاء العالم.

ويعتبر الهلال الأحمر المغربي بمثابة شريك أساسي للدولة في مجال العمل الإنساني. لا سيما في مجالات الصحة والخدمات الاجتماعية. ويغطي عمله العديد من الميادين، ضمنها الخدمات الصحية والتبرع بالدم والإسعافات الأولية والتدخلات خلال حدوث الكوارث.

كما أن المكتب الاقليمي للهلال الاحمر المغربي بالرشيدية يعمل على تنظيم دورات تدريبية. في إطار الأنشطة الإسعافية والخاصة بالمنقذين المتطوعين ونشر ثقافة الإسعاف. والاستعجال وتأهيل المواطن للتدخل وتقديم المساعدة الإنسانية عند الضرورة تحت شعار: ”الإسعاف ثقافة وسلوك”.

ويهدف المكتب الإقليمي لمساعدة السلطات العامة المدنية والعسكرية في الميادين الإنسانية والصحية. وتتولى اللجنة المركزية رسم الخطوط العريضة لسياسة الجمعية، وهي تتكون من 16 عضوا وتجتمع مرة كل شهر، أما المجلس الإداري للجمعية فيجتمع مرتين سنويا. وتسهر على تنفيذ القرارات التي تتخذها اللجنة المركزية والمجلس الإداري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق