بوشعاب يحضيه يعطي انطلاقة سباق ”تيتان الصحراء” في نسخته الجديدة بمرزوكة

nihal
الرشيدية
9 مايو 2022
بوشعاب يحضيه يعطي انطلاقة سباق ”تيتان الصحراء” في نسخته الجديدة بمرزوكة
الرشيدية24: متابعة

أعطى والي جهة درعة  تافيلالت عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه، أمس الأحد 8 ماي الجاري، بمرزوكة انطلاقة فعاليات سباق ”تيتان الصحراء” (Titan Desert) في نسخته الجديدة تحت شعار “الصحراء اللانهائية”.

وتميز هذا النشاط بمشاركة المنتخب المغربي للدراجات الهوائية وأبطال دوليين في الرياضة. باعتباره حدثا عرف مشاركة أكثر من 750 شخصًا يمثلون 24 جنسية.

وعاد سباق الدراجات الهوائية، “تيتان الصحراء” (Titan Desert). إلى تاريخه الأثير، في فصل الربيع.

ويجرى هذا السباق عادة في كل ربيع وهو سباق صبر وتحمّل. يثير الحماس كما يخلق أجواء تنافسية وسط رمال مرزوكة بإقليم الرشيدية. وسيمتد من 8 إلى 13 ماي الجاري في المغرب وسيقطع فيها المتبارون 645 كيلومترًا. كما سيكون أمام المتسابقين ست مراحل مكثفة قبل أن يصلوا إلى النهائي.

ويشمل برنامج السباق في المرحلة الأولى الزيارة إلى  مرزوكة يوم 8 ماي، والمرحلة الثانية، ستكون في الـ 9 ماي مرزوكة – قصر جدايد. المرحلة الثالثة في 10 ماي قصر الجديد- فزو، والمرحلة الرابعة، يوم 11 ماي فزو- عرك الشبي، والمرحلة الخامسة، يوم 12 ماي عرك الشبي. والمرحلة السادسة والأخيرة يوم 12 ماي، عرك الشبي- لمعاضيض.

كما تأتي النسخة الجديدة  بعد زيارة رئيس الحكومة الإسبانية للمغرب في مارس الماضي. والتي ترمز إلى إرادة جميع المغاربة في توطيد وتقوية العلاقات مع الجارة إسبانيا تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس. الذي يروم تقوية أواصر التعاون مع الجارة إسبانيا على أساس واضح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق