تحديد قيمة المساهمة الشهرية للصناع التقليديين في التغطية الصحية

lahbib
مجتمع
24 ديسمبر 2021
تحديد قيمة المساهمة الشهرية للصناع التقليديين في التغطية الصحية

حددت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد التضامني، قيمة المساهمة الشهرية للصانع التقليدي الغير خاضع للضريبة والمسجل في السجل الوطني للصناعة التقليدية في التغطية الصحية الإجتماعية في 135 درهم شهريا.
وصادق مجلس الحكومة خلال مجلسه المنعقد الخميس 23دحنبر على مشروع مرسوم يحدد الإطار القانوني للتأمين الإجباري الاساسي عن المرض، بالنسبة للصناع التقليديين الغير خاضعين للضريبة،’حتى يتمكنوا واسرهم الإستفادة من الحماية الاجتماعية.
وأفاد بلاغ للوزارة المعنية بالقطاع أن المبلغ حدد في 135 درهم يؤدى شهريا وأن الولوج إلى التأمين على المرض بالنسبة للصانع التقليدي يظل مرهونا بتحيين وضعيته وتسجيله في السجل الوطني للصناعة التقليدية.وذلك لتعزيز القانون الإطار المتعلق بالتغطية الصحية للصانع التقليدي الخاضع للأنظمة الجبائية المتعلقة بالمحاسبة المبسطة،ولنظام المساهمة المهنية الموحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق