تحذيرات جمعوية من تزايد ظاهرة اختفاء الأزواج

24 يناير 2023
lahbib
مجتمع
تحذيرات جمعوية من تزايد ظاهرة اختفاء الأزواج
الرشيدية 24: متابعة

دقت جمعيات تعمل في مجال تنمية المرأة، بأسف ناقوس الخطر حول تنامي ظاهرة جديدة تمثلت في مغادرة الأزواج بيوت الزوجية، تاركين وراءهم الزوجة والأبناء، غير مبالين بتبعات المسؤولية المنوطة بهم، من نفقة وتدبير أمر أسرهم ولا بتربية أبنائهم.

وقالت في هذا الصدد جمعية كرامة لتنمية المرأة في بلاغ لها، إن الأسرة أصبحت غائبة بمفهومها القيمي، حيث يستهان بها ويتم تغييبها كنواة أساسية لبناء أجيال واعية بمسؤولياتها، مجندة من أجل أسرة مستقرة وإيجابية.

كما نبه البلاغ من “هذا التطاول اللامشروع على الأسرة المغربية”، داقا ناقوس الخطر بخصوصه، مشددا أن هذا الواقع يسائل البرامج الحكومية عن المسؤول عن التماطل في تنزيل برامج الحماية الاجتماعية، من جهة، ويدعو الحكومة بجعل الأسرة عمودا فقريا لكل مشاريعها، من جهة ثانية.

وأضافت الجمعية أن الحكومة مدعوة لتفعيل إجراءاتها عملا لا قولا، مع الاستعانة بالخبراء الميدانيين، لتغيير الواقع.
وأكدت أن المجتمع ليس بحاجة إلى وجود أطفال مهملين، وأمهات مضطهدات، وحيدات يتحملن الصعاب في غياب الزوج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق