تنغير .. انطلاق فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الجهوي للكتاب

29 سبتمبر 2022
mohamed
تنغير
تنغير .. انطلاق فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الجهوي للكتاب
الرشيدية 24 : متابعة

انطلقت، اليوم الخميس بتنغير، فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الجهوي للكتاب، المنظم تحت شعار “الكتاب متعة وحياة”.

ويستمر هذا المعرض، الذي تنظمه المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة درعة تافيلالت، بشراكة مع عمالة إقليم تنغير، وبدعم من المجلس الإقليمي والجماعة الترابية لتنغير، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتنغير، إلى غاية 4 أكتوبر المقبل.

وجرى هذا الموعد الثقافي، الذي عرف افتتاحه حضور عامل إقليم تنغير السيد حسن زيتوني، وعدد من المسؤولين المحليين، تكريم مجموعة من التلاميذ المتألقين في مجال القراءة، لاسيما في مسابقة تحدي القراءة العربي، وعرض أشرطة وثائقية لمبدعين محليين تتناول مواضيع ثقافية وفنية.

ويأتي المعرض تنفيذا لاستراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل في مجال تشجيع القراءة العمومية ودعم الكتاب والمبدعين، والتعريف بدور النشر المغربية وجديد إصداراتها، واستكمالا لبرنامج المعارض الجهوية.

ويشهد هذا المعرض مشاركة أزيد من 33 عارضا، يمثلون مؤسسات حكومية وغير حكومية ومجموعة من دور النشر الوطنية، بالإضافة إلى مشاركة كتبيين محليين، إلى جانب رواق خاص لإصدارات كتاب ومبدعين من المنطقة.

ويتضمن البرنامج الثقافي لهذه الدورة تنظيم أنشطة متنوعة، منها ندوات فكرية، وتوقيع إصدارات جديدة، وقراءات شعرية، ومعرضا للفن التشكيلي، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية هادفة وورشات موجهة للأطفال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق