تنغير: تنظيم لقاء تكويني لفائدة تعاونيات نسائية

أحمد أمزيل
تنغير
23 فبراير 2022
تنغير: تنظيم لقاء تكويني لفائدة تعاونيات نسائية
الرشيدية24: متابعة

جرى، مؤخرا، بتنغير، تنظيم لقاء تكويني لفائدة تعاونيات نسائية حول تعزيز القدرات في مجال تنفيذ مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وذلك بمبادرة من مركز البحث حول الثقافة والمجتمع والتنمية، ومركز تكامل للدراسات والأبحاث.

واستفاد من هذا اللقاء التكويني، الذي نظم بشراكة مع مؤسسة (هانس سيدل)، حوالي 40 امرأة عضوات تعاونيات وجمعيات فاعلة على مستوى جماعات وقصور إقليم تنغير.

وحسب المنظمين، فقد أشرف على تأطير هذه الدورة التكوينية، التي يتمحور موضوعها حول “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.. تمكين النساء وتعزيز قدراتها”، أساتذة جامعيون وخبراء في هذا المجال.

وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز قدرات نساء فاعلات في التعاونيات أو المقاولات النسائية في مجال تنفيذ مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والتواصل، وتسويق منتجاتهن.

كما شكل هذا اللقاء، مناسبة لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل المرأة في إطار تعاونيات وجمعيات ومقاولة ذاتية، وأيضا سبل تعزيزه، من خلال إبراز بعديه الاقتصادي والاجتماعي.

وقد مكنت هذه الدورة التكوينية، أيضا، من تبادل الأفكار والخبرات حول تعزيز مهارات وخبرات المرأة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق