ثانوية الأمير مولاي عبد الله التأهيلية تحتضن انطلاقة الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية

18 فبراير 2022
ثانوية الأمير مولاي عبد الله التأهيلية تحتضن انطلاقة الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

احتضنت ثانوية الأمير مولاي عبد الله التأهيلية يوم الجمعة ثامن عشر فبراير 2022 ، بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، انطلاق الاحتفالات المخلدة لهذا اليوم الوطني الذي يصادف الثامن عشر فبراير من كل سنة، والذي تخللته مجموعة من الأنشطة التحسيسية لفائدة أطفال المؤسسات التعليمية بأهمية احترام قانون السير.

وترأس هذا الحفل، الذي نظم تحت شعار ” من أجل الحياة ” الكاتب العام لولاية جهة درعة تافيلالت،رفقة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية، والمدير الجهوي للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، وممثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ، ورئيس المجلس الجماعي للرشيدية سعيد كريمي و بعض رؤساء المصالح بالمديرية والأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسسة المحتضنة للنشاط.

وأشار المصطفى هاشمي، خلال كلمته الترحيبة بالحاضرين إلى أهمية هذه الأنشطة في تكوين أجيال متشبعة بالمعارف والسلوكات الايجابية التي تعزز قدراتهم في تعاملهم مع المخاطر التي تحيط بالمجال الطرقي مشيرا إلى أن جميع المؤسسات التعليمية بالإقليم معبئة بتخليد هذا اليوم التحسيسي إلى جانب السلطات المعنية من إدارة الأمن الوطني والدرك الملكي، والمديرية الجهوي للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.و في نفس السياق حاول هاشمي الوقوف على احصائيات حوادث السير للسنة الماضية والجهود المبذولة من طرف الجميع للحفاظ على سلامة الجميع ليتم بعد ذلك عرض أنشطة تلميذات و تلاميذ المؤسسة.

وتوجه الكاتب العام والوفد المرافق له لزيارة أروقة و معارض كافة الشركاء المساهمين في هذه الاحتفالات حيث قدمت لهم شروحات مستفيضة شملت الأنشطة المنجزة والمبرمجة وإجصائيات تهم انواع التدخلات للحد من أخطار الطريق وعروض تطبيقية قام بها رجال الأمن الوطني والدرك الملكي والوقاية المدنية.

وزعتت مجموعة من الخوذات الواقية على مجموعة من السائقين المهانيين وعدد من التلميذات والتلاميذ وقدمت شواهد تقديرية للفائزين في مسابقة الرسم ذات الصلة بهذا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة