جهة درعة تافيلالت تفوز بالميدالية الذهبية في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي

lahbib
رياضة
28 ديسمبر 2021
جهة درعة تافيلالت تفوز بالميدالية الذهبية في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي

أقيمت يوم السبت 25 دجنبر الحالي بإقليم بني ملال البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي في دورتها السادسة والخمسين ، والتي افرزت فوز جهة درعة تافيلالت بالميدالية الذهبة لهذه الدورة.
وخصصت هذه الدورة التي فاز فيها الحسين اوزول ممثلا لثانوية احنصال الإعدادية(الريش) عن جهة درعة تافيلالت بالميدالية الذهبية، للتلاميذ المزدادين سنة 2009-2010
وفاز بلال شكري ممثلا لثانوية ابن طاهر (الرشيدية) عن جهة درعة تافيلالت بالميدالية النحاسية بعد أن حل ثالثا في السباق وراء أسامة لمباركي ممثلا لثانوية الرياض الإعدادية عن الجهة الشرقية ، الذي فاز بالميدالية الفضية.
وفاز بالميدالية الذهبية يحيى خويت عن الفئات العمرية 2007-2008 ممثلا للثانوية الإعدادية الياسمين بالخميسات عن جهة الرباط – سلا – القنيطرة، وكانت الميدالية الفضية من نصيب جهة مكناس فاس،فاز بها التلميذ بلال برسوس.متبوعا بالتلميذ محمد كريني، الذي فاز بالنحاسية،ممثلا لجهة بني ملال خنيفرة.
وشاركت كذلك في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي الفئات العمرية 2004-2005-2006, حيث فازت بالمرتبة الأولى والثالثة جهة الرباط-‘سلا’-القنيطرة لتبقى الثانية من نصيب جهة فاس – مكناس.
وصرح عبد السلام ميلي مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن الرياضة المدرسية تشكل عنصرا اساسيا في تحسين جودة التعليم والإرتقاء به.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق