جو بايدن يزور الأراضي المحتلة كمحطة شرق أوسطية ثانية

15 يوليو 2022
جو بايدن يزور الأراضي المحتلة كمحطة شرق أوسطية ثانية
الرشيدية 24: متابعة

زار الرئيس الأمريكي اليوم الجمعة، خامس عشر يوليوز الجاري،  مستشفى في القدس الشرقي. وهو قطاع فلسطيني من المدينة المقدسة التي  تحتلها إسرائيل.

وأعلن جو بايدن إبان هذه الزيارة،عن حزمة  مساعدات خاصة بشبكة المستشفيات المحلية.

وانتقل جو بايدن، إلى بيت لحم ،في الضفة الغربية المحتلة. وهي أيضا أراضي فلسطينية أخرى تحتلها إسرائيل. للقاء رئيس السلطة الفلسطينية ، محمود عباس.

وتهدف الزيارة إلى لمناقشة الوضع في الأراضي الفلسطينية، والمساعدات الاقتصادية، المقدمة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

كما يتوقع، أن يعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي أثنى على نفسه باعتباره من أعاد العلاقات إلى وضعها الطبيعي، التي قطعها سلفه دونالد ترامب إبان ولايته، عن تموين خاص بالفلسطينيين.

كما ستركز المباحثات، بشكل خاص على مشروع للتحول إلى 4G في عام 2023. المرتبطة باتصال الإنترنت على الشبكات اللاسلكية في الضفة الغربية وقطاع غزة، القابعتين تحت الحصار الإسرائيلي لأكثر من 15 عامًا.

و يمكن أن يرى جو بايدن أن يرى في طريقه لبيت لحم ملصقات عملاقة لمنظمة “بتسيلم” الإسرائيلية غير الحكومية المناهضة للاستيطان والمكتوبة بالنقش “سيدي الرئيس ، هذا فصل عنصري” ، في إشارة ، على حد قوله ، إلى السياسة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية. .

كما يمكن أن يرى صور للنجمة الصحفية الأمريكية الفلسطينية شيرين أبو عقله في قناة الجزيرة ، التي قُتلت في 11 مايو / أيار على هامش عملية للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة