حماية حقوق المهاجرين والنهوض بها محور لقاء بالرشيدية

nihal
الرشيدية
19 أبريل 2022
حماية حقوق المهاجرين والنهوض بها محور لقاء بالرشيدية
الرشيدية24: متابعة

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة درعة تافيلالت، أمس الإثنين 18 أبريل الجاري، بالرشيدية، لقاء تواصليا حول حقوق المهاجرين والنموذج التنموي الجديد. تحت شعار “الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمهاجرين”، لفائدة أعضاء فرع الرشيدية لكونفدرالية التلاميذ والطلبة الأفارقة الأجانب بالمغرب.

وسعت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة درعة تافيلالت في هذا اللقاء إلى إقامة جسور ومعابر التشاور والتعاون التشاركي. مع كل المشارب وكافة مكونات المجتمع المدني. في إطار استراتيجية المجلس الوطني لحقوق الإنسان القائمة على الانفتاح وتنشيط النقاش مع مختلف الشركاء لترسيخ فعلية حقوق الإنسان والحريات بالجهة.

وتميز هذا اللقاء بتسليط الضوء على النموذج التنموي الجديد وعلاقته بتعزيز حقوق المهاجرين واندماجهم الاجتماعي والاقتصادي. كما أنه فرصة للتواصل مع أعضاء الكونفدرالية حول مهام وصلاحيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الإقليمية.

وتجدر الإشارة، إلى أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان جدد دعوته للجوء إلى اتباع سياسة عمومية لحماية حقوق المهاجرين في العديد من المجالات الاجتماعية والاقتصادية والصحية . وإدماج المهاجرين في المجتمع المغربي بما يضمن حقوقهم الفردية والجماعية. وتأمين تعبئة قوية تكفل حقوقهم في المغرب.

ويذكر أن الدعم المستمر الذي يقدمه المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجنته الجهوية بدرعة تافيلالت للكونفدرالية في العديد من المجالات. يتجلى، على الخصوص. في الأنشطة المختلفة التي نظمها المجلس الوطني لحقوق الإنسان على مدار السنة. بمشاركة كل من  كونفدرالية التلاميذ والطلبة الأفارقة الأجانب بالمملكة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق