خوان فيغاس يترافع لفرض تأشيرة شينغن على ساكنة المدن المجاورة لسبتة المحتلة

lahbib
سياسة
27 يناير 2022
خوان فيغاس يترافع لفرض تأشيرة شينغن على ساكنة المدن المجاورة لسبتة المحتلة
الرشيدية 24: متابعة

أفادت مصادر مطلعة من مدينة سبة المحتلة أن خوان فيغاس حاكم سبتة مصمم العزم على الترافع من أجل إلحاق سبتة بمنطقة “شينغن”، في إطار مساعيه لتثبيت أسس مستقبلية تخص الجانب الأمني وتأمين الحدود، إذ أكد مطالبته بإلغاء الإستثناء القائم بمدينة سبتة الذي نصت عليه معاهدة “شينغن” التي تسمح لسكان إقليم تطوان وعمالة المضيق – الفنيدق- بالدخول إلى مدينة سبتة المحتلة بجواز سفر فقط دون الحاجة إلى تأشيرة الاتحاد الاوربي.

ويهدف حاكم سبتة من خلال هذه التصريحات الهوجاء فرض تأشيرة “شينغن” على ساكنة عمالة المضيق الفنيدق وإقليم تطوان المجاورتين للمدينة المحتل.

ويتضح من خلال هذا الموقف التصعيدي، الذي تبناه خوان فيغاس حاكم مدينة سبة، أن هذا الأخير يريد الضغط على المغرب الذي فرض حصارا اقتصاديا خانقا على مدينة سبتة المحتلة ، محدثا بذلك ارتباكا للوضع الاقتصادي بهذا الثغر المغربي المحتل من قبل إسبانيا.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق