رصاص الشرطة يُحبط محاولة فرار مهرب للمخدرات بالرشيدية

Abdeltif Kostani
2021-06-11T22:18:39+01:00
حوادث
17 أبريل 2021
رصاص الشرطة يُحبط محاولة فرار مهرب للمخدرات بالرشيدية
الرشيدية 24 ـ متابعة

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم السبت، من حجز طنين و500 كيلوغرام من مخدر الشيرا وتوقيف شخص يبلغ من العمر 39 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم تنفيذ هذه العملية النوعية بمنطقة قروية تقع غرب مدينة كلميمة. بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا. حيث تم ضبط المشتبه فيه متلبسا بنقل شحنة من المخدرات على متن سيارة نفعية. غير أنه رفض الامتثال وحاول الفرار بشكل عرّض حياة مستعملي الطريق وعناصر الشرطة للخطر. وهو ما اضطر ضابط شرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عدة رصاصات تحذيرية. مكنت من تحييد الخطر الناجم عن المشتبه فيه وتوقيفه.

وأضاف البلاغ أن عملية التفتيش المنجزة بداخل هذه السيارة مكنت من حجز 97 رزمة من مخدر الشيرا. بلغ مجموع وزنها طنين و500 كيلوغرام. علاوة على حجز خرطوشتي سلاح للصيد و360 كيلوغراما من سنابل الكيف. و70 كيلوغراما من مسحوق التبغ المهرب.

كما أسفرت هذه العملية الأمنية عن ضبط سيارة خفيفة أخرى، بعدما تخلى عنها سائقها ولاذ بالفرار، حيث تم العثور بداخلها على أربع رزم من سنابل الكيف بلغ مجموع وزنها 100 كيلوغرام، علاوة على 950 غرام من مخدر الشيرا و28 كيلوغرام من التبغ المهرب.

وأشار المصدر إلى أن عملية تنقيط المشتبه فيه الموقوف أظهرت أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الدرك الملكي، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد، حيث تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحلية والدولية المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق