ريادة الأعمال في المجال الفلاحي.. محور دورة تكوينية بالرشيدية

abdeltif
الرشيدية
16 مايو 2022
ريادة الأعمال في المجال الفلاحي.. محور دورة تكوينية بالرشيدية
الرشيدية 24.. متابعة

استفاد حوالي 90 طالبا يتابعون دراستهم في السنة الأولى بمعهد تكوين التقنيين المتخصصين في الفلاحة بالرشيدية. من دورة تكوينية حول ريادة الأعمال في المجال الفلاحي. نظمتها المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، بشراكة مع الغرفة الفلاحية بنفس الجهة، خلال نهاية الأسبوع.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، حسب ما أكده محمد لغزيل المدير الجهوي للاستشارة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، في إطار أهداف استراتيجية الجيل الأخضر (2020-2030). لا سيما تلك المتعلقة بتكوين جيل جديد من رواد الأعمال الفلاحيين الشباب وتعزيز جاذبية القطاع الفلاحي.

وأوضح لغزيل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة ستزود هؤلاء الطلبة بالمعرفة اللازمة. لتمكينهم من تصميم وتنفيذ مشروع في المجال الفلاحي. مشددا على أن هذه المبادرة تتوخى أيضا المساهمة في الجهود الرامية إلى تطوير القطاع الفلاحي في جهة درعة تافيلالت. التي تضم العديد من القطاعات الفلاحية التي تحتاج إلى يد عاملة وتقنيين مؤهلين.

وأكد محمد بوعجين، مدير معهد تكوين التقنيين المتخصصين في الفلاحة بالرشيدية من جهته، أن هذه الدورة التكوينية من شأنها المساهمة في تنمية روح المبادرة لدى طلبة هذه المؤسسة. مشيرا إلى أن هذه المبادرة تنسجم مع استراتيجية الجيل الأخضر. خاصة الجانب المتعلق بتعزيز تكوين الشباب في مجال ريادة الأعمال الفلاحية.

ونشط عدد من المستشارين الفلاحيين ست ورشات بهدف تزويد التقنيين الفلاحيين بالكفاءات والمعرفة اللازمة لتنمية روح ريادة الأعمال لديهم. وتم خلال هذه الورشات التأكيد على أهمية آليات الدعم التي وضعها المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية. بشراكة مع مختلف الفاعلين العاملين في القطاع الفلاحي. والتي تندرج في إطار الدينامية الوطنية لدعم ريادة الأعمال لدى الشباب.

ويعمل معهد تكوين التقنيين المتخصصين في الفلاحة بالرشيدية على تكوين التقنيين والتقنيين المتخصصين في الفلاحة وتكنولوجيا المعلومات والتدبير. ويساهم خريجو هذا المعهد بكفاءاتهم في التنمية الفلاحية لتحسين عمليات الإنتاج وجودة المنتج والتسويق. وظروف العمل في المقاولات الفلاحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق