زاكورة.. انتقاء الجمعيات والتعاونيات المستفيدة من برنامج أوراش

lahbib
زاگورة
15 أبريل 2022
زاكورة.. انتقاء الجمعيات والتعاونيات المستفيدة من برنامج أوراش
الرشيدية 24: متابعة

اجتمع المدني شيخي، رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة، بلجنة انتقاء الجمعيات والتعاونيات المشاركة في تنزيل برنامج أوراش بإقليم زاكورة. وتمت دراسة المعايير الانتقائية المعتمدة في عملية تحديد الملفات.

وحضر هذا الاجتماع،  الذي تم من خلاله تقديم معايير ومساطر تنقيط الملفات، التي جرى الاعتماد فيها على دليل اللجنة الإقليمية الخاصة ببرنامج أوراش. كل من رئيس مصلحة الجماعات المحلية، ورئيس مصلحة العمل الاجتماعي بعمالة زكورة، إضافة إلى موظفي عمالة زاكورة وأطر المجلس الإقليمي بالمدينة.

كما اجتمعت  لجنة التنمية القروية، والحضرية وإنعاش الاستثمار والماء، والطاقة والبيئة بالمجلس الإقليمي، والتي يترأسها محمد جرمون. لدراسة ملفات الجمعيات والتعاونيات المؤهلة للمشاركة في تنزيل برنامج أوراش.

وصادقت لجنة التنمية القروية خلال هذا الاجتماع على لائحة الهيئات المشاركة والمعايير المعتمدة للانتقاء. واسفرت هذه العملية عن اختيار 130 ملف/ورش.

وينتظر أن تساهم المناصب المخصصة لهذا البرنامج،  في إقليم زاكورة. والتي يبلغ عددها 1206 مستفيدين. في تحريك عجلة التشغيل ولو بشكل مؤقت. خاصة أن عددا من القطاعات الاقتصادية المحلية التي يطغى عليها القطاع الفلاحي والسياحي، قد تأثرت بتداعيات وانعكاسات جائحة كوفيد 19.  إضافة إلى سنوات الجفاف التي عانت منها منطقة زاكورة، والحرائق التي طالت واحات درعة وأثرت سلبا على مداخيل الفلاحة الصغار بهذا الإقليم.

كما يندرج برنامج أوراش، في إطار تنزيل البرنامج الحكومي، 2021-2026.  ويهم مواكبة الأشخاص الذين فقدوا عملهم، ويجدون صعوبة في الحصول على عمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق