زاكورة: نتائج مشرفة لممثلي مديرية التعليم في البطولة الوطنية للسباق على الطريق

nihal
زاگورة
9 مايو 2022
زاكورة: نتائج مشرفة لممثلي مديرية التعليم في البطولة الوطنية للسباق على الطريق
الرشيدية24: متابعة

حقق تلاميذ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بزاكورة، نتائج مشرفة في البطولة الوطنية للسباق على الطريق بمدينة الداخلة، تحت شعار “الرياضة المدرسية في خدمة التلميذات والتلاميذ”.

وتميزت هذه البطولة الوطنية للسباق على الطريق بمشاركة ثلاثة تلاميذ من مديرية زاكورة ضمن وفد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لدرعة تافيلالت، الذي ضم 14 تلميذا وتلميذة.

واحتلت حفصة أوكدو من الثانوية التأهيلية سيدي أحمد بناصر، الرتبة 10 واحتل إلياس أيت باعلي من الثانوية التأهيلية إدريس الأول. الرتبة 16. كما احتل وبلال بوغاز من الثانوية التأهيلية إدريس الأول، الرتبة 50.

وبلغ عدد المشاركين في المسابقة الوطنية 177 مشاركا ومشاركة منهم 71 تلميذة. وقطع المشاركون والمشاركات مسافة 6000 متر. احتفاء بالذكرى التاسعة عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وسيشمل هذا النشاط الرياضي الوطني، حسب ما أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في وقت سابق.  سباقا خاصا بالإناث وٱخر خاصا بالذكور من الفئة العمرية مواليد 2004-2005-2006. الفائزين بالمراتب السبعة الأولى في البطولات الجهوية المدرسية من جميع جهات المملكة.

كما سيشارك في هذا السباق تلميذات وتلاميذ في وضعية إعاقة بالمديرية الإقليمية للداخلة، بالإضافة إلى تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بجهة الداخلة وادي الذهب وأبناء الجالية الأجنبية المقيمة بمدينة الداخلة. تحقيقا للمساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص بين جميع المتعلمات والمتعلمين والعدالة المجالية. تفعيلا لبرنامج النشاط الرياضي المدرسي برسم الموسم الدراسي 2021-2022، وتكريسا لمبدأ العدالة المجالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق