ساكنة الرشيدية تحتفل بالمسيرة الخضراء

adminBoudachE2021
الرشيدية
9 نوفمبر 2021
ساكنة الرشيدية تحتفل بالمسيرة الخضراء

بقلم : الرشيدية 24

نظمت، أول أمس الأحد، بمدينة الرشيدية، أمسية فنية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وشكلت هذه التظاهرة الفنية، التي نظمتها المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بدرعة – تافيلالت، مناسبة لاستحضار ملحمة وطنية غراء ومحطة بارزة في سبيل استكمال الوحدة الترابية للمملكة.

وتهدف هذه المبادرة إلى التأكيد للأجيال الشابة على الأهمية الرمزية للمسيرة الخضراء كحدث بارز في تاريخ المغرب المعاصر، والمساهمة في الجهود الرامية إلى ترسيخ قيم المواطنة لديهم وتشبثهم بالوطن الأم.

وأكد الجمهور الحاضر في هذه الأمسية، تعلقه الراسخ بالعرش العلوي المجيد، ودعمه الدائم لجميع القضايا الوطنية، وعلى رأسها الوحدة الترابية للمملكة.

وتميزت هذه الأمسية بأغان وطنية ووصلات موسيقية لـ”فن البلدي” من أداء فرقتي الشريف الحمري وعائشة زكود، وكذا بقراءات شعرية، إضافة إلى إقامة معرض تشكيلي للفنان ادريس بوناجي.

وأكد المدير الجهوي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بدرعة – تافيلالت، عمر بنسعيد، أن الاحتفال بالذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء، من خلال هذه الأمسية الفنية، هو مناسبة لإحياء ذكرى ملحمة كبرى من تاريخ المغرب، واستحضار التضحيات الجسيمة التي قدمها المغاربة من أجل الوحدة الترابية للمملكة.

وأشار السيد بنسعيد، في تصريح للصحافة، إلى أن هذا الحدث الفني والثقافي يهدف أيضا إلى ترسيخ قيم المواطنة لدى الأجيال الشابة والتعلق بالوطن الأم، والتي تجسدها المسيرة الخضراء المظفرة.

من جهة أخرى، سجل أن ذكرى المسيرة الخضراء جرى الاحتفال بها هذه السنة في سياق يتسم بالعديد من الإنجازات التي حققها المغرب على المستويات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية على الخصوص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق