سيدي قاسم.. تطويق أمني لمطعم مشهور بالمدينة

lahbib
أقاليم
25 يونيو 2022
سيدي قاسم.. تطويق أمني لمطعم مشهور بالمدينة
الرشيدية 24: متابعة

حاصرت السلطات الأمنية بسيدي قاسم صاحب أشهر مقهى، يتواجد على مستوى الملحقة الإدارية الرابعة بنفس المدينة. خلال الأسبوع الحالي، لاستخدامه مواد ومنتجات غذائية منتهية الصلاحية وفاسدة وغير صالحة للاستهلاك.

وحجزت سلطات سيدي قاسم، مئات الكيلوغرامات من هذه المواد والمنتجات الغذائية التي تنافي شروط السلامة الصحية لهذه المنتجات. فضلا عن غياب كافة الظروف الصحية اللازمة داخل المحل. زيادة على عدم توفر العاملين بالمطعم على بطائق صحية.

و أفادت بعض المصادر، أن عملية كشف المخالفات الصحية بالمطعم المذكور، جاءت عقب برقية لعامل إقليم سيدي قاسم ومراسلة لباشا المدينة. اللذان قاما بجولة ميدانية لمراقبة جودة وصحة المواد الاستهلاكية المعروضة للبيع بالمحلات المتواجدة على مستوى النفوذ الترابي للمحلقة الإدارية الرابعة بسيدي قاسم. لتتمكن في نهاية المطاف، الحملة التفتيشية للجنة المحلية المتكونة من ممثلين عن مختلف الإدارات والأجهزة الترابية والصحية مرفوقة بالسلطات، من حجز مجموعة من المواد والمنتجات التي لا تحترم الشروط الصحية والاستهلاكية المعلومة.

وصدمت اللجنة المكلفة بمراقبة سلامة المنتجات الاستهلاكية، من كثرة المخالفات بالمحل المذكور. إذ حجزت كميات كبيرة من الأسماك الفاسدة والمجمدة، تتكون منها 47 كلغ من الكروفيت. و20 كلغ من الكلمار، و6 كلغ من سمك ميرلا. و2 كلغ من السومو، إلى جانب 21 كلغ من الحمام المعد للطبخ. و56 كلغ من صدر الدجاج الذي كانت تنبعث منه رائحة كريهم ونتنة. و15 كلغ من لحم طائر السمان، و10 كلغ فروماج كاستروميك، و2.5 كلغ من البطاطس المقلية.

كما ثم حجز 2 كلغ من الموز، و3 كلغ من فاكهة الأفوكادو غير الصالحة للاستهلاك. ليتم بعد ذالك إلقاء هذه المواد بمطرح النفايات العمومية بمنطقة الحريشة.

وأوصت اللجنة بتحرير محضر قانوني وتوجيهه للمحكمة الابتدائية بسيدي قاسم. قصد اتخاذ التدابير والإجراءات القانونية الجاري بها العمل في هذا الإطار، من طرف الجهات والسلطات المختصة، لوضع حد لمثل هذه السلوكيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق