شركة إسرائيلية تتجه نحو التنقيب عن النفط ببوجدور

7 ديسمبر 2022
mohamed
بيئة وعلوم
شركة إسرائيلية تتجه نحو التنقيب عن النفط ببوجدور
الرشيدية 24 : وكالات

نقلت وكالة روكالة رويترز عن شركة نيوميد إنرجي الإسرائيلية العامة للطاقة، أمس الثلاثاء، قولها إنها وقعت اتفاقا مع وزارة الطاقة والمعادن والبيئة وشركة أداركو إنرجي للتنقيب عن الغاز الطبيعي وإنتاجه في بوجدور على المحيط الأطلسي.

وأضافت الشركة أنها وأداركو ستحصلان على حصة 37.5 بالمئة لكل منهما. وستحصل الوزارة المغربية على الحصة المتبقية بنسبة 25 بالمئة.

وسبق للرئيس التنفيذي لشركة “نيوميد إينرجي” يوسي أبو، أن أعلن قبل أسابيع قليلة عن استعداد مؤسسته للاستثمار في عمليات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الصحراء بالمغرب، وقال إن “المغرب سيصبح مستقبلا مركزا للطاقة بسبب استقراره وتنوع المصادر التي يعتمدها” مشيرا إلى “الصحراء المغربية عبارة عن خزان كبير للغاز الطبيعي”.

وتعتبر “نيوميد إينرجي” أقوى شركة للطاقة في إسرائيل، واستثمرت خلال العقد الماضي 12 مليار دولار في هذا المجال بما يشمل عمليات الاستكشاف والتطوير والتنقيب والإنتاج والبيع.

ويذكر أنه، في أكتوبر 2021، أعلنت شركة “راتيو بتروليوم” الإسرائيلية المختصة في التنقيب عن النفط، عن توقيعها اتفاقية مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، تحصل بموجبها على ترخيص حصري في الدراسة والتنقيب عن النفط والغاز في كتلة “أتلانتيك الداخلة” على طول ساحل المحيط الأطلسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق