عاجل.. رئيس الحكومة الإسبانية يحل بالمغرب بهذا التاريخ

5 أبريل 2022
رئيس الحكومة الإسبانية يحل في المغرب بهذا التاريخ
رئيس الحكومة الإسبانية يحل في المغرب بهذا التاريخ
الرشيدية 24: متابعة

كشفت مصادر إعلامية إسبانية أن بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، سيحل بالرباط يوم الخميس المقبل 07 أبريل الجاري، وذلك استجابة للدعوة التي وجهها إليه الملك محمد السادس بعد تدشين المغرب وإسبانيا مرحلة جديدة وطي صفحة الخلاف الدبلوماسي.

وأفادت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة في بلاغ لها،أصدرته اليوم الثلاثاء 05 أبريل الجاري، أنه بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، سيقوم بيدرو سانشيز. رئيس الحكومة الإسبانية، بزيارة للمملكة المغربية، يوم الخميس 05 رمضان 1443 هـ موافق 07 أبريل 2022 “.

ويضيف المصدر ذاته، “سيجري صاحب الجلالة حفظه الله مباحثات رسمية مع فخامة رئيس الحكومة الإسبانية”. كما سيقيم جلالة الملك أعزه الله مأدبة إفطار على شرف ضيف جلالته الكريم على عادة كرم الضيافة التي يعرف بها المغاربة وعلى رئسهم جلالة الملك.

ويشار إلى أن الملك محمد السادس كان قد أجرى الخميس الماضي محادثات هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز. معبرا عن تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها إليه رئيس الحكومة الإسبانية، في 14 مارس الجاري.

كما أضاف المصدر نفسه، أن “الشراكة بين البلدين، أضحت تندرج في إطار مرحلة جديدة. قائمة على الاحترام المتبادل، والثقة المتبادلة، والتشاور الدائم والتعاون الصريح والصادق”.

وللتذكير، فإن “مختلف الوزراء والمسؤولين في البلدين مدعوون إلى تفعيل. أنشطة ملموسة في إطار خارطة طريق طموحة، تغطي جميع قطاعات الشراكة، وتشمل كل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة