عاجل.. هزة أرضية خفيفة تضرب إقليم الرشيدية بمدينتي كلميمة وتنجداد

4 مايو 2022
عاجل.. هزة أرضية خفيفة تضرب إقليم الرشيدية بمدينتي كلميمة وتنجداد
عاجل.. هزة أرضية خفيفة تضرب إقليم الرشيدية بمدينتي كلميمة وتنجداد
الرشيدية 24.. متابعة

شهد إقليم الرشيدية هزة أرضية خفيفة بلغت قوتها 2.8 درجات على سلم ريشتر، اليوم الأربعاء 04 ماي الجاري. حوالي الواحدة صباحا حسب ما أفاد به شهود عيان من المنطقة.

وأكدت مصادر “الرشيدية 24” أن الهزة الأرضية التي كان مركزها نواحي قرية تلتفراوت. وامتدت إلى كل من مدينة كلميمة وتنجداد وقصور كل من إكلي ملاعب توروك. كانت قوية رغم أنها لم تتجاوز 2.8 درجات على سلم ريشتر. بحكم تمركزها كيلومترين فقط تحت سطح الأرض حسب ما أكدت بعض المواقع المتخصصة في الزلازل.

وأعادت الهزة الأرضية الخفيفة التي شهدها إقليم الرشيدية إلى الأذهان ما عرفته المنطقة قبل سنوات من هزات. لم تصل بحمد الله لأن تشكل أي خطر على الساكنة وعلى المباني والمنشآت. لكنها مع ذلك تشكل إنذارا حقيقيا للاستنفار تفاديا لما لا تحمد عقباه.

وشهد عدد من مدن المملكة المغربية هزات أرضية كان آخرها ما شهده ساحل إقليم الدريوش. يوم الأحد فاتح ماي الجاري. وبلغت قوتها 4,4 درجات على سلم ريشتر، حسب ما أعلن عنه المعهد الوطني للجيوفيزياء.

وأوضح المعهد، حينها في نشرة إنذارية، أن تلك الهزة، التي حدد مركزها بعرض ساحل إقليم الدريوش. وقعت على الساعة الحادية عشر صباحا و55 دقيقة و20 ثانية (توقيت غرينيتش+1). وسجلت على عمق 15 كيلومترا. كما وقعت عند التقاء خط العرض 35.654 درجة شمالا وخط الطول 3.577 درجة غربا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة