عامل إقليم ورزازات يعطي انطلاقة برنامج أوراش

25 أبريل 2022
nihal
ورزازات
عامل إقليم ورزازات يعطي انطلاقة الدفعة الاولى من برنامج أوراش - الرشيدية 24
الرشيدية24: متابعة

أعطى عامل إقليم ورزازات عبد الرزاق المنصوري أمس الأحد 24 أبربل الجاري، بورزازات أوامر بدء الأشغال المتعلقة بالأوراش العامة المؤقتة والمندرجة في إطار برنامج “أوراش”، الذي يرمي إلى إحداث 250 ألف فرصة شغل مباشر على الصعيد الوطني.

وبلغ عدد المستفدين من برنامج أوراش باقليم ورزازات، حسب ما أفاد به عامل الإقليم خلال حفل توزيع أوامر بدء الأشغال المرتبطة بأوراش 931 مستفيدا.

وأضاف، أن هذا الورش يهم خمس قطاعات تتمثل في البنيات التحتية، التنشيط متعدد المجالات، القطاعات التضامنية. والقطاعات الاقتصادية الإنتاجية، والقطاعات الاجتماعية. وستباشر الجمعيات والتعاونيات المنتقاة  الأشغال الموكولة لها  ابتداء من اليوم الإثنين 25 أبريل الجاري.

وأورد عامل إقليم  ورزازات في السياق ذاته، عدد الجمعيات والتعاونيات التي قدمت ملفات ترشيحها إلى اللجنة الإقليمية المختصة. والتي تتمثل في 198 جمعية وتعاونية. مضيفا أن مجموع الجمعيات والتعاونيات المنتقاة بلغت 84 جمعية وتعاونية، منها 8 تعاونيات، و76 جمعية.

أشار إلى أن لجنة الانتقاء اعتمدت على ثلاثة معايير أولها العدالة المجالية، مع مراعاة الكثافة السكانية. بالإضافة إلى معيار القطاعات الحيوية. من خلال مراعاة أهمية القطاعات الحيوية بالإقليم كالتعليم والرياضة والصحة والشباب.

كما أضاف ذات المتحدث، أن 931 فرصة شغل، التي تندرج في إطار برنامج أوراش تتوزع على مستوى إقليم ورزازات. على 157 فرصة شغل بالنسبة للبنيات التحية، و124 فرصة شغل للتنشيط متعدد المجالات. كما تضم 32 فرصة للقطاعات التضامنية، و246 فرصة شغل للقطاعات الاقتصادية الإنتاجية. و372 فرصة للقطاعات الاجتماعية والصحة والتعليم.

ويهدف هذا الورش الاجتماعي الطموح لإدماج العديد من الفئات في النسيج الاقتصادي والاجتماعي. كما يرمي إلى الإعداد لسوق الشغل وولوج فرص الإدماج المتاحة نتيجة الإقلاع الاقتصادي، من خلال تنظيم تكوينات إعدادية لمزاولة أنشطة مع تعزيز القدرات والسلوكيات وتنمية روح المواطنة وثقافة العمل خلال مدة إنجاز هذا الورش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق