قافلة طبية لفائدة الرحل في صحراء الرشيدية

nihal
الرشيدية
7 مايو 2022
قافلة طبية لفائدة الرحل في صحراء الرشيدية
الرشيدية24: متابعة

تنظم الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار، بالتزامن مع الدورة العاشرة لأيام أورام المسالك البولية. قافلةطبية لفائدة رحل منطقة درعة تافليلالت، في 13 من ماي 2022 بمرزوكة. حيث ستقدم لفائدة قوافل الرحل في الصحراء المغربية استشارات وكشوفات وعمليات جراحية طبية مجانية.

وستتميز هذه المبادرة بتقديم مجموعة من الاستشارات والكشوفات وإجراء عمليات جراحية طبية مجانية لفائدة قوافل الرحل.

كما سيعرف هذا اللقاء مشاركة وازنة لأطباء وعلماء عالميين كبار من قبيل دافييد خياط وكلود عبو، إلى جانب البرفسور ربيع رضوان، رئيس الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار، وكذا تنظيم لقاء علمي دولي هام حول “أورام المسالك البولية”، السبت 14 ماي بفندق RIAD XALUCA بمرزوكة.

وستكون هذه المناسبة أيضا مواتية لعقد ورشة في موضوع “الطب التجديدي”، يوم 15 ماي 2022 بالمستشفى المركزي بمدينة الرشيدية.

وأجرى الطاقم الطبي المكون من أخصائيي المسالك البولية، غسان العمري، ومصعب رشيد. واختصاصي الأمراض المعدية عبد الحميد نايت لحو. ما يقرب من أربعين فحصا طبيا مؤخرا. تحت إشراف رئيس الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار البروفيسور رضوان ربيع. إلى جانب توفير العلاج للمرضى الذين لا يحتاجون لتدخلات جراحية. وتحديد مواعيد لفحوصات أخرى خلال القافلة الطبية والجراحية المقبلة.

كما مكنت هذه القافلة، المفتوحة في وجه جميع المرضى من الأطفال والنساء والرجال والأشخاص المسنين. من إجراء عمليات جراحية لاستئصال البروستاتا عبر الإحليل باستخدام منظار ثنائي القطب، وكذا تفتيت حصى المثانة البولية بالليز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق