قافلة طبية لفائدة ساكنة جماعة إكنيون

أحمد أمزيل
تنغير
27 يناير 2022
قافلة طبية لفائدة ساكنة جماعة إكنيون
الرشيدية24: متابعة

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بتنغير، أمس الأربعاء، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة الجماعة الترابية إكنيون.

وذكرت المندوبية أن هذه العملية، التي جرت بتنسيق مع السلطات المحلية، تندرج في إطار عملية رعاية برسم 2021-2022 التي تهتم، على الخصوص، بسكان الوسط القروي.

وأشارت إلى أن العديد من النساء الحوامل استفدت من الفحص بالصدى، بالإضافة إلى إجراء الكشف عن الضغط الدموي، مع الاستفادة من خدمات تخصص طب الأسنان.

وأكدت أنه تم، على هامش هذه الأنشطة الطبية، القيام بحصص تحسيسية لفائدة النساء الحوامل مع حثهن على ضرورة القيام بفحوصات دورية للثدي والرحم، وكذا أهمية الرضاعة الطبيعية وما لها من فوائد للأم والطفل.

وتندرج هذه المبادرة في إطار عملية رعاية 2021-2022 الرامية إلى توفير الدعم اللازم لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج.

وتهدف عملية رعاية إلى ضمان استجابة ملائمة لحاجيات الساكنة المتضررة والمعزولة بالوسط القروي، من خلال توفير خدمات صحية للقرب، منها خدمات صحية أساسية، وقائية وتوعوية على مستوى المراكز الصحية.

وتشمل عملية رعاية تكثيف أنشطة الوحدات الطبية المتنقلة في نقاط التجمع، وكذا تنظيم قوافل طبية مع ضمان التكفل بالحالات المرضية المرصودة والحالات المستعجلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق