كرة القدم ..عملية المواكبة للعصب الجهوية من قبل الإدارة التقنية

24 يناير 2023
lahbib
رياضة
كرة القدم ..عملية المواكبة للعصب الجهوية من قبل الإدارة التقنية
الرشيدية 24: متابعة

انطلقت اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، عملية المواكبة التقنية والبيداغوجية للعصب الجهوية والأندية، من قبل الإدارة التقنية الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وترمي هذه العملية ، التي بدأت على مستوى عصبة الدار البيضاء الكبرى من 24 إلى 26 يناير الجاري، إلى تقديم الدعم والمواكبة التقنية للعصب الجهوية والأندية من أجل النهوض وتطوير كرة القدم الوطنية، عبر التركيز على الخطوط العريضة للعمل التقني الذي تقوم به الإدارة التقنية الوطنية.

ويتعلق الأمر حسب المدير التقني الوطني كريس فان بويفيلدي، قبل كل شيء بعملية دعم ومواكبة العصب الجهوية والأندية.

وشدد بويفيلدي، في تصريح صحافي، على أن هذه العملية تروم تقديم المساعدة وتقاسم الرؤى مع الأطر التقنية للأندية و معرفة كيفية اشتغالهم وطريقة مساعدتهم وكذا تقريبهم من فلسفة وعمل الإدارة التقنية الوطنية.

وأشار في السياق ذاته إن الادارة التقنية الوطنية تسعى إلى العمل مع الأندية والجهات والعصب من أجل دمجهم في تطوير كرة القدم بالمغرب.

وأكد فتحي جمال المسؤول عن التكوين بالإدارة التقنية الوطنية أن هذه المبادرة تهدف إلى تقديم الدعم ومواكبة الأندية.

وقال كذلك في أحد تصريحاته أنه سيتم، في المرحلة الأولى ،وضع الأسس والثوابت ثم تكييف السياسة التقنية للإدارة التقنية الوطنية وفقا لخصوصيات أسلوب اللعب لكل ناد، مضيفا أن المرحلة الثانية ستعرف تعيين اثنين من المدربين الوطنيين بكل عصبة من أجل ضمان تتبع المشروع طيلة الموسم.

وأضاف أنه “بعد ذلك ستكون هناك جولة لفريق يضم متخصصين في الطب والإعداد البدني وتحليل الفيديو،.

وسيقدمون المساعدة والمواكبة للأندية بهدف تطوير اللعبة ومنهجية العمل داخل الأندية”.

و أشار رئيس عصبة الدار البيضاء الكبرى محمد جودار، إلى أن الهدف هو تقاسم منهجية العمل بين الادارة التقنية الوطنية والأندية المستفيدة، مؤكدا أن المغرب يتوفر على أطر مؤهلة وكفاءات من مستوى عال .

وتعم هذه العملية في جولتها الأولى بالدار البيضاء، الأطر التقنية لأندية الرجاء الرياضي والوداد الرياضي وشباب المحمدية ونادي الراسينغ الرياضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق