لجان مجلس جهة درعة تافيلالت تناقش مشاريع تنموية هامة بالجهة

lahbib
الرشيدية
24 يونيو 2022
لجان مجلس جهة درعة تافيلالت تناقش مشاريع تنموية هامة بالجهة
الرشيدية 24: متابعة

عقدت لجان مجلس جهة درعة تافيلالت، خلال الأيام القليلة الماضية، مجموعة من اللقاءات والاجتماعات. وناقشت وصادقت على عدة مشاريع في مجالات مختلفة، ترمي إلى تفعيل النموذج التنموي لمجلس جهة درعة تافيلالت.

لجان مجلس جهة درعة تافيلالت تناقش مشاريع تنموية هامة بالجهةوعقدت لجنة الشراكة والتعاون والعلاقات الخارجية اجتماعا، ترأسته حكيمة كراخي رئيسة اللجنة يوم أمس الخميس 23 يونيو 2022. وتناول هذا الإجتماع  الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة لاقتناء شاحنات الإطفاء، ومعدات للتدخل، لفائدة القيادة الجهوية للوقاية المدنية لجهة درعة تافيلالت.

Screenshot 20220624 220636 WhatsApp - الرشيدية 24كما تم تأسيس لجان من أجل خلق مشاريع واتفاقيات تعاون، مع مختلف الشركاء والفاعلين المعنيين.

وناقشت اللجنة في هذا الصدد موضوع الدراسة والمصادقة على مشروع دفتر تحملات. بغية دعم المقاولات الصحفية والمنابر الإعلامية بالجهة.

لجان مجلس جهة درعة تافيلالت تناقش مشاريع تنموية هامة بالجهةكما ترأست غيثة آيت بن المدني، رئيسة لجنة تنمية مناطق الواحات والمناطق القروية والجبلية بمجلس جهة درعة تافيلالت، اجتماعا ناقشت اللجنة من خلاله مشروع اتفاقية شراكة تزويد الدواوير بالكهرباء. زيادة على إحداث فضاء للذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بجماعة اكنيون إقليم تنغير.

كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل تمويل إنجاز حلبة للفروسية والتبوريدة بالجماعة الترابية زايدة بمدينة ميدلت.

وشرعت مختلف اللجان في إبرام اتفاقيات تهدف بالأساس إلى إنجاز برنامج لدعم الشباب. بخلق وتطوير أنشطة مدرة للدخل (AGR)، ودعم المشاريع والأشخاص في وضعيات إعاقة.

Screenshot 20220624 220702 WhatsApp - الرشيدية 24كما صادقت اللجان كذلك على مشروع اتفاقية شراكة لتحويل اعتمادات مالية للمجالس الإقليمية للجهة، من أجل اقتناء حافلات للنقل المدرسي. وتوطيد التعاون في البحث العلمي بين مجلس جهة درعة تافيلالت وجامعة الأخوين. فضلا عن اقتناء عقارات جماعية من أجل إحداث مناطق صناعية متعددة الاختصاصات بالأقاليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق